السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

إجراءات قانونية ضد 3 طلاب "غشوا" في امتحان الإنجليزي بهواتف وسماعات

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، تمكن من رصد ثلاث حالات غش، في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بإدارة المعصرة في القاهرة أيضًا، وطالب ثالث بلجنة بإدارة المنزلة في الدقهلية، نشروا أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنه تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعات الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما أشارت إلى أنه تم ضبط الشخص المسؤول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف المحمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية، وقيامه بتصوير أجزاء من الامتحان.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وأدى طلاب الشعبتين العلمية والأدبية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي (703236) طالب وطالبة، حيث أدى الطلاب في اللغة الإنجليزية (701322) طالب وطالبة، واللغة الفرنسية (1901) طالب وطالبة، واللغة الألمانية (13) طالبًا وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

وأكدت الوزارة، أن أجواء الامتحان سارت خلال اليوم السادس بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية. وشددت على عدم استخدام الطلاب أيا من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرّر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول يوم السبت 6 يوليو  الجاري، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا.

ويؤدى طلاب مدارس المكفوفين، غدًا الأربعاء، الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

search