الإثنين، 07 أكتوبر 2024

04:32 م

بسبب شكواه ضد الشحات.. إحالة "الشيبي" إلى لجنة انضباط الجبلاية

الشحات والشيبي

الشحات والشيبي

هيثم موسى

A A

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، إحالة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز محمد الشيبي، إلى لجنة الانضباط، بعد لجوءه إلى المحاكم المدنية في أزمته مع لاعب النادي الأهلي حسين الشحات. 

خالف “الشيبي” قواعد اتحاد كرة القدم، بعد لجوءه إلى النيابة العامة، لاتهام حسين الشحات لاعب الأهلي، بالاعتداء عليه، وسبه وقذفه. 

مخالفة اللوائح

قال اتحاد الكرة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنّه بناءّ على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، وكذلك لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا“، واللتين تحظران اللجوء إلى المحاكم المدنية، فسوف يخضع اللاعب لعقوبة. 

وأضاف بيان “الجبلاية” "قرر مجلس ادارة اتحاد الكرة، احالة محمد الشيبي لاعب بيراميدز، إلى لجنة الانضباط لمخالفته اللائحة لاسيما وأنّ الواقعة محل الشكوى صدر بحقها قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري الممتاز وفقًا للائحة.

استمعت النيابة العامة إلى أقوال حسين الشحات، لاعب الأهلي في الاتهام الموجه إليه بسب وضرب محمد الشيبي لاعب بيراميدز، خلال مباراة الفريقين الموسم الماضي. 

اتهام حسين الشحات

واتهم الشيبي حسين الشحات، أمام النيابة العامة،  بالسب والضرب خلال تواجدهما في أرض الملعب، وباشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وأمرت بإخلاء سبيل حسين الشحات، بكفالة 10 آلاف جنيه. 

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز، في الدوري الموسم الماضي، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف دون رد، أزمة بين اللاعبين، بعد اعتداء الشحات على اللاعب بالضرب على وجه، وسبه ببعض الكلمات التي أظهرتها مقاطع الفيديو المتداولة.

وخلال نشوب الأزمة، بادر هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، بالصلح بين اللاعبيّن في الطريق المؤدي إلى غرف اللاعبين، وعوقب “الشحات” بالإيقاف مباراتين، فوجئ بعدها الشحات بتصعيد من قبل اللاعب المغربي وإدارة ناديه، التي تواصلت لاحقًا مع مسؤولي الجبلاية، اعتراضًا على ما فعله نجم الأهلي، وهددت باللجوء إلى محاكم مدنية، وجهات دولية.

search