السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

للراغبين في التحول للطاقة النظيفة.. 3 بنوك تقدم تمويلات ضخمة

الواح الطاقة الشمسية

الواح الطاقة الشمسية

جهاد سداح

A A

أتاحت 3 بنوك كبرى، تمويل الموظفين في القطاعي العام والحكومي وأصحاب المهن والأعمال الحرة، الراغبين في التحول للطاقة النظيفة، تشجيعًا التحول نحو الطاقة المستدامة، وتخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

جاء ذلك بعد إطلاق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، منصة مصر للطاقة الشمسية في مارس الماضي 2024، بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة القابضة لكهرباء مصر، وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك، ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة.

ويرصد  "تليجراف مصر" تفاصيل قروض تركيب الألواح الشمسية بالمنازل والمستندات المطلوبة على النحو التالي: 

يحتاج البنك من كل عميل صورة الرقم القومي، وشهادة إثبات دخل معتمدة من جهة العمل، وفاتورة من معرض معترف به بإجمالي تكلفة إنشاء الألواح الشمسية، وإيصال مرافق حديث (مياه أو كهرباء أو غاز).

البنك التجاري الدولي CIB

وضع البنك التجاري الدولي CIB، تسهيلات للمواطنين لتحفيزهم نحو التحول للطاقة النظيفة، بتمويلات تصل إلى 100%، حيث بلغت قيمة القرض 9 ملايين كحد أقصى، وتصل فترة سداده حتى 5 سنوات، وبسعر فائدة يتراوح بين 27% إلى 36% سنويا على أساس متناقص.

على أن يتم خصم 1% مصروفات الإدارية من إجمالي قيمة القرض مرة واحدة، وأن يتراوح سن العميل بين 21 عاما و65 عاما عند سداد آخر قسط من القرض، وألا يقل الدخل الشهر عن 3 آلاف جنيه.

بنك الإمارات دبي الوطني

حدد بنك الإمارات دبي الوطني، قيمة القرض المتاحة للراغبين في تركيب الألواح الشمسية بالمنازل والتي بلغت 100 ألف جنيه كحد أقصى، بفترة سداد تصل إلى 7 سنوات.

أما بالنسبة لسعر الفائدة، فهو يتباين من عميل إلى آخر ويزيد عن سعر الإقراض لدى البنك المركزي 28.25% سنويا على أساس متناقص.

وأوضح البنك أنه سيتم خصم 2% من إجمالي قيمة القرض مرة واحدة، والا يتجاوز سن العميل 65 عاما عند سداد آخر قسط من القرض، وأن يكون الدخل الشهري أعلى من 3 آلاف جنيه.

بنك QNB

بلغت قيمة القرض في بنك QNB، نحو 400 ألف جنيه كحد أقصى، وتصل فيه فترة السداد إلى 7 سنوات مع تباين سعر الفائدة من عميل إلى آخر حسب وظيفته.

وتصل نسبة التمويل إلى 80% من إجمالي تكلفة إنشاء الألواح الشمسية، مع العلم بأنه سيتم خصم 1% من إجمالي قيمة القرض مرة واحدة مصاريف إدارية.

وحدد البنك، سن العميل على أن لا يقل عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض، وأن يبلغ الدخل الشهري ألف جنيه فأكثر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search