الأحد، 07 يوليو 2024

03:42 ص

من بائع جرائد لحقيبة التعليم.. من هو محمد عبد اللطيف؟

الدكتور محمد عبد اللطيف

الدكتور محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

علم "تليجراف مصر"، من مصادر حكومية، أن الدكتور محمد عبد اللطيف، سيتولى حقيبة وزارة التربية والتعليم، خلفًا للدكتور رضا حجازي.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور محمد عبد اللطيف سيؤدي اليمين الدستوري غدًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

وغادر الدكتور رضا حجازي، مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عصر اليوم، بعد إبلاغه برحيله عن الوزارة.

وأكدت المصادر، أن حجازي غادر الوزارة بعد توديعه للعاملين بها، وبعد الانتهاء من متابعة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة الذي أداه الطلاب اليوم، وجمع متعلقاته الشخصية وغادر الوزارة عصر اليوم.

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف؟

الدكتور محمد عبد اللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

وقال عبد اللطيف، في لقاء تلفزيوني له، إنه بدأ العمل وهو في سن الـ13 عامًا، وتابع: "اشتغلت أول حاجة في حياتي بياع جرايد، وبعدها ويتر في مطعم، وفخور إني اشتغلت واتعلمت واتحملت المسؤولية بدري، ومن وأنا صغير بصرف على نفسي".

وأكد أنه يرى أن أهم شيء أن يكون الطلاب المصريون منتمين لبلدهم، ولديهم وطنية وانتماء، قائلًا: "مصر كبيرة أوي وفخر لأي حد ينتمي لها".

وأفاد مصدر حكومي مطلع، بأن التغيير الوزاري، المرتقب الإعلان عنه غدا، يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر لـ “إكسترا نيوز” أن حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية غدًا برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة، بالإضافة إلى تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مراسم حلف اليمين

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكانت مصادر قد أشارت سابقًا إلى أن التشكيل الوزاري جاء بعد فترة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لضمان اختيار أفضل الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لتولي المناصب القيادية في البلاد.

وأضافت المصادر أنه تم التركيز في التشكيل الوزاري الجديد على الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الدولية التي يمكن أن تسهم في تعزيز الأداء الحكومي وتقديم الحلول الفعالة للتحديات الراهنة.

وكشفت أن رئيس الوزراء المُكلف، الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي، وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تسهم في تحسين الأداء الحكومي ومواجهة التحديات الحالية بفعالية.

search