السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

إنجازات قطاع الاتصالات تبقي طلعت في منصبه بالتشكيل الحكومي الجديد

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت

حسن راشد

A A

علم “تليجراف مصر”، من مصدر حكومي مطلع، أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مستمر في منصبه، خلال حكومة مصطفى مدبولي الجديدة.

ويتمتع طلعت بخبرة تزيد على 30 عامًا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية، وساهمت خبرته في دعم الأجندة الوطنية للتحوُّل الرقمي من خلال وضع استراتيجيات الأعمال للتقنيات الحديثة وتنفيذها، بالإضافة إلى تقديم حلول رقمية مبتكرة.

ويحمل سجلًا استراتيجيًا متنوعًا يتضمن تطوير وتأمين البنية التكنولوجية والمعلوماتية، وتنفيذ مبادرة التحول الرقمي للحكومة المصرية، التي تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، إضافة إلى إعداد جيل جديد من الخبراء في التقنيات الرقمية الحديثة، وخلال توليه الوزارة كان قطاع الاتصالات هو الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة لخمس سنوات متتالية.

ويؤمن بقوة دور الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وقاد عدة مبادرات للاستثمار في الكفاءات البشرية، ما ساهم في تعزيز قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأعمال بشكل عام، ويولي اهتمامًا كبيرًا لجذب الاستثمارات المباشرة إلى مصر عبر إتمامه عددًا من الصفقات الكبرى للاستثمار والدمج والاستحواذ.

وشغل سابقًا منصب المدير العام لشركة “آي بي إم مصر” منذ عام 2010، حيث قاد التوسع في إنشاء مراكز تميز لتصدير الخدمات الرقمية من مصر، وخلق فرص عمل وتوسيع قاعدة الشركة في البلاد.

وحصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال بجامعة باريس، ودرجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من معهد إلينوي للتكنولوجيا، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة إسلسكا للأعمال بفرنسا، وهو خريج كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

search