السبت، 05 أكتوبر 2024

03:57 م

خالد عبدالعال يودع "كرسي العاصمة" بعد 6 سنوات محافظًا للقاهرة

 اللواء خالد عبد العال

اللواء خالد عبد العال

إيمان فكري

A A

علم "تليجراف مصر"، من مصادر حكومية، أن اللواء خالد عبد العال، سيغادر منصبه، بعد 6 سنوات قضاها محافظًا للقاهرة.

ومن المقرر، أن يتم  إعلان حركة المحافظين، غدًا الأربعاء، عقب إعلان التشكيل الوزاري وحلف اليمين الدستورية للوزراء الجُدد، أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بقصر “الاتحادية” في مصر الجديدة.

من هو خالد عبد العال؟

واستمر عبد العال محافظًا للقاهرة، لمدة 6 سنوات، وصفه خلالها البعض بأنه "محافظ عدو المكتب"، حيث إنه يرفض الجلوس في مكتبه، وظهر ذلك منذ توليه منصب نائب مدير أمن القاهرة، ثم مديرًا لأمن القاهرة، من خلال جولاته الميدانية المكثفة.

وتخرج عبد العال في كلية الشرطة عام 1979، وطوال فترة خدمته بوزارة الداخلية على مدى 36 عامًا، تدرّج في العديد من المناصب، بدأت بالتحاقه بالعمل في قطاع الأمن المركزي، وانضمامه لوحدة العمليات الخاصة، من ثم ترقى في المناصب والتحق بالعمل في مديرية أمن القاهرة، قبل أن ينتقل للعمل بقسم شرطة الجمالية. 

كما تدرج في المناصب حتى تم نقله للالتحاق بالعمل في مديرية أمن أسيوط، ثم التحق عقب ذلك بالعمل بشرطة الكهرباء، وتدرج في المناصب حتى التحق بالعمل بإدارة التفتيش والرقابة بالوزارة، حتى تم ترقيته ليشغل منصب نائب مدير إدارة التفتيش والرقابة.

وحصل على ترقية بعد ذلك، ليشغل منصب نائب مدير أمن القاهرة، واستمر بها 3 سنوات، حتى شغل منصب مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، ليتم تعيينه عضوًا بالمجلس الأعلى للشرطة، وحصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وظل يشغل منصب مدير أمن القاهرة، ما أهله لشغل منصب محافظ القاهرة.

وكان له الكثير من الجهود الملموسة على المستوى الإنساني أو التواصل المجتمعي، وتحقيق معدلات في نتائج الأداء الأمني بصورة جيدة، وأطلق مبادرة "إحنا أخواتك" لمساعدة المواطنين، بالإضافة إلى استجابته السريعة لكافة طلبات المواطنين، ومساعدتهم على تنفيذ طلباتهم، والوقوف بجانبهم، ونظم العديد من المبادرات الإنسانية والمشاركة في الاحتفالات.

آخر ما قام به عبد العال

وآخر ما قام به في المحافظة اليوم، متابعته تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التي بدأ العمل بها اعتبارًا من أمس، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل.

التغيير الوزاري 

وأفاد مصدر حكومي مطلع بأن التغيير الوزاري المرتقب الإعلان عنه غدًا، يشمل حوالي 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر لقناة “إكسترا نيوز”، أن حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية غدًا برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة، بالإضافة إلى تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مراسم حلف اليمين

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search