السبت، 06 يوليو 2024

07:39 م

بسبب المحافظين.. مديرا أمن جديدان للقاهرة والجيزة

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

محمد العبساوي و حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مطلع على حركة المحافظين، أنه تم تعيين مديري أمن القاهرة والجيزة كمحافظين، وسيتم تعيين مدراء أمن جدد بدلًا منهم.

وأضاف المصدر، أن مدير أمن الجيزة  اللواء هشام أبو النصر، تم تعيينه “محافظ أسيوط”، كما تم تعيين مدير أمن القاهرة اللواء أشرف الجندي، محافظًا لإحدى محافظات الوجه البحري.

8 حقائب جديدة في التعديل الوزاري

كشف مصدر حكومي، أبرز الحقائب الوزارية التي ستؤدي اليمين الدستورية غدًا الأربعاء أمام رئيس الجمهورية، إيذانًا ببدء عمل الحكومة الجديدة رسميًا تحت رئاسة مصطفى مدبولي.

أوضح مصدر حكومي مطلع لـ “إكسترا نيوز” أن هناك تغييرًا في حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي، والبترول والكهرباء، مؤكدًا أن هناك تغييرات شاملة في المجموعات الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن مراسم حلف يمين الوزراء الجدد في التعديل الوزاري ستكون غدًا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأوضح المصدر، أن التغيير الوزاري شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، مضيفًا أن التغيير يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ولفت إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

الاستعانة بالكفاءات الوطنية

وكانت مصادر قد أشارت سابقًا إلى أن التشكيل الوزاري جاء بعد فترة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ لضمان اختيار أفضل الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لتولي المناصب القيادية في البلاد.
وأضافت المصادر، أنه تم التركيز في التشكيل الوزاري الجديد على الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الدولية التي يمكن أن تسهم في تعزيز الأداء الحكومي وتقديم الحلول الفعالة للتحديات الراهنة.

وكشفت أن رئيس الوزراء المُكلف، الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي، وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تسهم في تحسين الأداء الحكومي ومواجهة التحديات الحالية بفعالية.

search