السبت، 05 أكتوبر 2024

02:16 م

ساني: قادرون على إيذاء إسبانيا.. وعودة كروس مهمة للفريق

توني كروس

توني كروس

محمود صبري

A A

أشار الجناح الألماني ليروي ساني إن فريقه قادر على إيذاء إسبانيا في ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 يوم الجمعة، وذلك بفضل عودة توني كروس.

وبدأ ساني من مقاعد البدلاء في جميع مباريات ألمانيا الثلاث في دور المجموعات، لكنه عاد إلى التشكيلة الأساسية على حساب فلوريان فيرتز في فوز "لاروخا" في دور الستة عشر على الدنمارك يوم السبت.

مع معاناة إنجلترا وفرنسا، المرشحتان للفوز بالبطولة، رغم وصولهما إلى ربع النهائي، ظهرت إسبانيا إلى جانب ألمانيا المضيفة كمرشحتين للفوز بالبطولة.

كان المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الأربع، وهو الفريق الأفضل في البطولة، حيث سجل تسعة أهداف واستقبل هدفًا واحدًا فقط.

وقال ساني خلال تصريحات  نقلتها صحيفة بيلد "نحن بحاجة إلى الحفاظ على السيطرة على لعبتنا، وإلا فإننا نستطيع أن نؤذي الإسبان".

حصل كل من إسبانيا وألمانيا على ثلاثة ألقاب في بطولة أوروبا - أكثر من أي فريق آخر.

خسرت ألمانيا 6-0 أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية عام 2020، خلال فترة سيئة.

بعد فوزها بكأس العالم 2014 والوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة أوروبا 2016، خرجت ألمانيا من مرحلة المجموعات في آخر نسختين لكأس العالم وخسرت أمام إنجلترا في دور الستة عشر من بطولة أوروبا 2021.

وقال ساني، الذي شارك أساسيا في تلك المباراة أمام إشبيلية، للصحفيين: "الهزيمة الثقيلة كانت مؤلمة للغاية، لكن هذا أصبح من الماضي".

وقال جناح بايرن ميونيخ البالغ من العمر 28 عاما إن كروس الفائز بكأس العالم 2014، والذي عاد إلى المنتخب الوطني في الفترة التي تسبق بطولة أوروبا 2024 بعد اعتزاله اللعب الدولي قبل ثلاث سنوات، أعاد السيطرة لألمانيا.

ساني: عودة كروس ساعدت ألمانيا 

وأشار "قبل ذلك لم نكن مستقرين بما فيه الكفاية دائمًا، وكان ذلك بمثابة ضعف كبير لدينا " .

وتابع "لقد تخلص من هذا الضعف بالهدوء الذي يحمله معه، والآن تسير الأمور على ما يرام ونحن سعداء بعودته وجعلنا أقوى".

في أول مباراة له مع ألمانيا في عام 2024، عانى ساني من إيقاعه ضد الدنمارك لكنه أظهر السرعة في الركض خلف الخطوط.

وقال جناح مانشستر سيتي السابق: "ما زال من غير الواضح ما إذا كنت سأبدأ المباراة أم لا، لكن ثقة الفريق في قرارات المدرب جوليان ناجلسمان، هو ما يجعلنا مميزين".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search