السبت، 06 يوليو 2024

06:20 م

أويارزابال: لم يصفنا أحد بالمرشحين للفوز بيورو 2024

ميكيل أويارزابال

ميكيل أويارزابال

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

أشار مهاجم منتخب إسبانيا ميكيل أويارزابال، إن لا أحد يعتبر منتخب " لاروخا " المرشح الأوفر حظا قبل نهائيات كأس أوروبا 2024 لكنه مقتنع بأن الفريق يستطيع هزيمة ألمانيا المضيفة في ربع النهائي لمواصلة مسيرته الرائعة حتى الفوز باللقب.

فازت كل من إسبانيا وألمانيا بالبطولة ثلاث مرات، وهو رقم قياسي مشترك، لكن قلة من المراقبين صنفوا فريق لويس دي لا فوينتي باعتباره المرشح الأقوى للفوز باللقب هذا الصيف.

ومع ذلك، وبعد الفوز على إيطاليا، حاملة اللقب، وكرواتيا، بسهولة في المجموعة، والتغلب على جورجيا بأسلوب رائع في دور الستة عشر، أصبحت إسبانيا تعتبر الآن على نطاق واسع الفريق الأكثر تألقا في البطولة.

أويارزابال : لا أحد يعتبرنا مرشحين للفوز باللقب 

وقال أويارزابال مهاجم ريال سوسيداد للصحفيين "يقولون ذلك الآن لكن قبل ثلاثة أسابيع لم يقل أحد إننا المرشحون".

وأضاف :" نحن متمسكون بنفس الفكرة ونواصل السير بنفس الطريقة، نثق في أنفسنا ونعلم أننا قادرون على المنافسة ضد أي شخص " .

وتابع "الآن يعتقد الناس أننا المرشحون للفوز، ولن نسترخي الآن، فنحن نحاول الاستعداد لمباراة ألمانيا بأفضل طريقة ممكنة، بثقة".

حتى داخل إسبانيا قبل البطولة، لم يكن منتخب لاروخا يعتبر من بين أبرز المتنافسين، على الرغم من فوزه ببطولة دوري الأمم الأوروبية في عام 2023 لينهي جفافًا استمر 11 عامًا.

ويثق أويارزابال في أن الفريق لن يسمح للنشوة الجديدة المحيطة بالفريق بالتأثير عليه.

وتابع: "نحن نرى الدعم، ولكننا أيضاً بعيدون بعض الشيء عنه، قائلاً إنه سعيد بمعسكر إسبانيا الأساسي المعزول في جنوب غرب ألمانيا، بالقرب من الغابة السوداء " .

واختتم "كل شيء حولنا هنا لا يمكن أن يكون أفضل، من المهم أن نكون هنا، في مكان لا يمكن تحسينه".

search