الأحد، 07 يوليو 2024

02:33 ص

بعد رحيلها عن منصبها.. ماذا قالت وزيرة الهجرة؟

وزيرة الدولة للهجرة

وزيرة الدولة للهجرة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

وجهت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سها الجندي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد أن منحها الفرصة لمدة عامين بأن تكون عضوًا فاعلًا في الحكومة المصرية، بعد رحيلها عن منصبها في التغيير الوزاري الجديد.

وقالت الجندي: "على مدار عامين شرفت بتولي حقيبة وزارة الهجرة، وقد حرصت في هذين العامين على خدمة الوطن، وبذل كل جهد في سبيل تعزيز استدامة التواصل مع كل أبنائي وإخوتي وأهلي من الجاليات المصرية في الخارج، حول العالم، والاستماع إليهم، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم".

أفكار جديدة ومبتكرة

وأضافت: "حرصت على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة لدعم استراتيجية مكافحة الهجرة غير الشرعية وملف التدريب من أجل التوظيف لحماية شبابنا من مخاطر هذه الظاهرة والمصير المجهول. وتعريف الشباب في الخارج بجذورهم وموروثهم الثقافي العظيم وحضارتهم العتيدة ولغتهم الغنية. كما كنت أمًا وأختًا لأبنائنا في خضم الأزمات الخارجية."

كما توجهت الجندي بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على منحها الفرصة لمدة عامين بأن تكون عضوًا فاعلًا في الحكومة المصرية وتأدية واجبها تجاه مصر، مؤكدة أن مصر تستحق منّا الكثير والكثير.

وشكرت أيضًا فريق عمل وزارة الهجرة، واصفة إياهم بالفريق الدؤوب الذي كان عونًا لها طوال العامين في الجهد والسعي للإنجاز وتحقيق صالح الوطن وأبنائه.

واختتمت قولها: "كل أمنياتي بدوام التوفيق لزميلي وزير الخارجية والهجرة الجديد السفير بدر عبد العاطي، وتحقيق المزيد من الإنجازات في عهد الجمهورية الجديدة التي تحيا مصر الآن في ظلها".

search