الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:31 م

سفارة فلسطين: نسعى لحل مشاكل الطلبة المتعثرين في سداد المصروفات

السفارة الفلسطينية بالقاهرة

السفارة الفلسطينية بالقاهرة

محمد خيري

A A

أصدرت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، اليوم الأربعاء، بيانًا بشأن للطلبة الدارسين في الجامعات المصرية، والمتعثرين في سداد مصروفاتهم الدراسية.

وقالت السفارة الفلسطينية بالقاهرة في بيان، إنها طرحت نموذجًا معلوماتيًا لتعبئته من الطلبة الفلسطينيين في مصر، المتعثرين عن سداد مصروفاتهم، بضرورة تعبئة البيانات بدقة، وإرفاق جميع الوثائق المطلوبة، بحد أقصى يوم العاشر من يوليو الجاري.

الطلاب الفلسطينيين

وأضاف بيان السفارة، أن ذلك الإجراء يأتي في إطار المشاورات التي تجري حول سُبل حل أمورهم الجامعية المتعثرة، وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها مع الجهات ذات الصلة؛ مؤكدة بذل جميع المساعي والجهود من أجل استكمال طلبة فلسطين مسيرتهم التعليمية.

يأتي ذلك في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتسببت في تدمير كامل للبنية التحتية الفلسطينية في كامل القطاع، علاوة على استمرار تسجيل نسب كبيرة للضحايا والمصابين، مع رفض الجانب الإسرائيلي الامتثال للمقترحات المقدمة بشأن التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

معاناة غزة

وعانى القطاع التعليمي من أزمات محققة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على الجامعات في قطاع غزة والمدارس، مع توقف العملية التعليمية بشكل كامل في القطاع، نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على المدارس والجامعات ومناطق الإيواء والنزوح والقطاع بشكل كامل.

وازدادت عمليات الاعتقال بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، نتيجة التضييقات الأمنية المستمرة، ما تسبب في تأثير كبير على الطلبة في المدارس والجامعات.

search