السبت، 06 يوليو 2024

07:50 م

من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟

إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة

إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

كشف مصادر حكومية، عن تولي الدكتور إبراهيم صابر خليل، منصب محافظ القاهرة خلفًا للواء خالد عبد العال.

حلف اليمين الدستورية

ومن المقرر حلف اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، بقصر الاتحادية.

من هو إبراهيم صابر خليل؟

تخرج في كلية الحقوق عام 1986، وحصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس بعنوان "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى.

وحصل محافظ القاهرة الجديد على دبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية.

بدأ مشواره العملي باحثا قانونيا بالإدارة القانونية في حي المعادي، ثم رئيسا لوحدة تنفيذ الأحكام ووكيل إدارة الشئون القانونية عام 1997، ثم مدير الشئون القانونية بحي المعادي عام 1999.

كما شغل منصب مساعد رئيس حي البساتين ودار السلام، ورئيس الوحدة الإدارية بدار السلام، وسكرتير عام حي المعادي وحي طره.

وتولى منصب رئيس حي طره عام 2008، ورئيس حي دار السلام، وتولى رئيس حي المعادي عام 2013، وكذلك رئيس حي مصر الجديدة بين 2016 و2018، وأخيرا ظل نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ سبتمبر عام 2018، وحتى توليه منصب محافظ القاهرة اليوم.

موعد حلف اليمين

وأفاد مصدر حكومي مطلع بأن التغيير الوزاري المرتقب الإعلان عنه اليوم، يشمل حوالي 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر لقناة “إكسترا نيوز”، أن حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية اليوم برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة، بالإضافة إلى تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مراسم حلف اليمين

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

search