السبت، 06 يوليو 2024

07:56 م

وزير العدل: هدفي الأسمى خدمة وإسعاد المواطن

وزير العدل

وزير العدل

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

كشف وزير العدل المستشار عدنان الفنجري، خطته المقرر تنفيذها بعد توليه حقيبة الوزارة.

وأكد “الفنجري”، أن الهدف الأسمى له هو خدمة وإسعاد المواطن المصري، قائلًا “هدفنا مساعدة أي مواطن داخل المحاكم والنيابات والشهر العقاري، لإنجاز خدمته بسهولة ويسر”.

وأضاف أنه يريد أن يخرج المواطن من المحكمة محققًا مصلحته بسهولة، والحصول على حقه سواء مجني عليه أو متهم، حيث إن المتهم له حقوق يقرها القانون.

وأشار إلى أن هناك تنسيق بين وزارة العدل والوزارات الأخرى، في مجالات عدة لتحقيق النتيجة المرجوة.

اليمين الدستورية 

وأدى المستشار عدنان الفنجري، اليمين الدستورية، منذ قليل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، بقصر الاتحادية.

والمستشار عدنان الفنجري تولى منصب وزير العدل خلفًا للمستشار عمر مروان، وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات عنه، وهي كالآتي:

  • ولد المستشار عدنان الفنجري أبو جبل حسين، في 1953 بقرية حجازة قبلي في مركز قوص، جنوب محافظة قنا.
  • حصل المستشار عدنان الفنجري على ليسانس الحقوق في مايو 1974 بتقدير جيد جدًا، ثم عُين عضوًا بالنيابة العامة في مايو 1975.
  • عُيّن المستشار عدنان الفنجري كرئيس لمحكمة استئناف الإسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى منذ عام 2022.
  • تولى المستشار عدنان الفنجري رئاسة استئناف الإسكندرية وكان يشغل منصب رئيس محكمة استئناف بني سويف، ورئيس محكمة استئناف أسيوط.

من هو المستشار عدنان الفنجري؟

  • تخرج المستشار عدنان الفنجري في كلية الحقوق جامعة القاهرة، وعُين في النيابة العامة وبدأ في التدرج في سلك النيابة.
  • تولى العديد من المناصب القضائية والتي كان من بينها صدور قرار جمهوري رقم 271 لعام 2006 بتعيينه نائبًا عامًا مساعدًا، كما تم ندبه مديرًا للتفتيش القضائي للنيابة العامة منذ 2006 وحتى عام 2012.
  • في 2012 وعقب الإعلان الدستوري تم عزل النائب العام وقتها، وتكليفه قائمًا بالأعمال لحين اختيار نائبًا جديدًا لكن رفض في هذا التوقيت التخلي عن القضاء ووقف أمام قرارات النائب العام حينها.
  • عمل المستشار عدنان الفنجري مديرًا للتفتيش القضائي بالنيابات العامة، حيث كان يشرف على وضع حركة الترقيات والتغييرات التي تحدث في النيابة العامة.
search