السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

بخصوص الصناعة.. كامل الوزير يقطع عهدًا على نفسه

وزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير

وزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير

إيمان فكري

A A

أكد وزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير، أنه يرغب في تطوير الصناعة في مصر لترشيد الواردات وتشجيع الصادرات، وزيادة التوظيف.

وقال الوزير، خلال لقاء معه بقناة “إكسترا نيوز”، إنه منذ توليه حقيبة النقل كان لديه خطة لتطوير البنية الأساسية لمصر كلها، وبالفعل تم تنفيذها، والانتهاء من 80% منها حتى الآن، لافتًا إلى أن كل الدول التي تريد تحقيق التنمية المستدامة لا بُد أن يكون لديها بنية أساسية.

وأوضح أن الصناعة ستكون قاطرة التنمية الفترة المقبلة، وسيتم بناء العديد من المصانع للقضاء على البطالة وتوظيف المواطنين، قائلًا: “يوم لما مسكت وزارة النقل، قُلت هتكون قاطرة التنمية، ودلوقت بوعدكم إن الصناعة هتكون كدا هي كمان”.

وأضاف: “احنا شغالين الـ24 ساعة، 360 يوم في السنة، وهنسعى لتحقيق طفرة في الصناعة الفترة الجايه”.

وقال: “هشتغل من الساعة 8 صباحًا إلى 3 عصرًا في وزارة الصناعة، ومن الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 10 مساءً في وزارة النقل، عشان نتابع الاتنين وننجح إن شاء الله”.

وأشار إلى القطاع الخاص والمستثمرين له أولوية، وكل من يريد إنشاء مصانع سيتم توفير كل الإمكانيات له وإعطائه الرخصة سريعًا بناء على الدراسات للمصنع، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك روتين أو بيروقراطية وسنعمل على مدار 24 ساعة.

وأكد أنه تم الموافقة على أن يكون له 3 نواب في النقل، نائب للنقل البري، ونائب للسكة الحديد، ونائب للنقل البحري، لافتًا إلى أنه سيكون اهتمامه الأكبر بالصناعة الفترة المقبلة.

مسيرة كامل الوزير

وأدى الفريق كامل الوزير، اليمين الدستورية، منذ قليل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.

كامل الوزير خريج الكلية الفنية العسكرية الدفعة 17 يوليو 1980 "تخصص إنشاءات"، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وأشرف الوزير على مشروع حفر "قناة السويس الجديدة" عام 2015، وحفر القناة الجانبية لـ"ميناء شرق بورسعيد"، وتولى مهام مشروع الطرق القومية، ومشروع "هضبة الجلالة" بالعين السخنة، ومشروع "محور روض الفرج"، بالإضافة إلى الإشراف العام على كوبري سندوب "كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة".

وحصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة، تقديرًا للجهود التي بذلها من رئيس أركان الهيئة الهندسية بين 2014 و2015، وتولى رئاسة "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" منذ ديسمبر 2015، وصولًا لتولي منصب وزير النقل والمواصلات في مارس 2019.

search