السبت، 06 يوليو 2024

06:34 م

الوزير الأصغر سنًا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني؟

شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد

شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

سُلطت الأضواء على شريف الشربيني، الوزير الأصغر سنًا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، والذي ترأس وزارة الإسكان.

الوزارة شهدت خلال 10 سنوات ماضية، تنفيذ أكثر من مليون و50 ألف وحدة، ما يترك حملًا ثقيلًا أمام الوزير الجديد لإنجاز وتلبية توقعات المواطنين؛ لكن من هو شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد؟

من هو شريف الشربيني؟

شريف الشربينى تخرج في كلية الهندسة بجامعة الزقازيق عام 2005، وصدر قرار بتعيينه للعمل ضمن فريق مهندسي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المسؤولة عن تعيين المتفوقين.

ونجح الشربيني في التدرج في المناصب القيادية بسرعة، حيث بدأ العمل كمعاون في جهاز مدينة بدر، قبل أن يتم ترقيته نائبًا للطرق في فترة وجيزة، ثم انتقل للعمل نائبًا في القاهرة الجديدة.

وبعد سنوات قليلة تولى رئاسة جهاز مدينة الشروق، ثم عمل رئيسًا لجهاز مدينة 6 أكتوبر، ثم رئيسًا لجهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة والذي خلف المهندس محمد عبد المقصود أول رئيس لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

الوزير الأصعر سنًا

واختار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف الشربيني، لتولي رئيس جهاز مدينة الشروق، ضمن تصعيد الشباب لتولي المناصب القيادية، حيث نجح أن يحقق طفرات غير مسبوقة داخل جهاز الشروق، ليدفعه تميزه في العمل ليكون الوزير الأصغر سنًا، في الحكومة الجديدة.

مناصب المهندس شريف الشربيني

  • تولى منصب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.
  • تولى منصب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.
  • تولى منصب رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق.
  • تولى منصب نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير.
  • تولى منصب نائب رئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء.
  • تولى منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر.

أول تصريح لـ شريف الشربيني

فى التصريح الأول له أكد المهندس شريف الشربيني، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة، على تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، باعتبارها الملف الأهم في الوزارة حاليًا، ومن بينها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها.

وأكد الشربيني على مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية الخاصة بمحدودي ومتوسط الدخل، التابعين للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، من خلال توفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

search