السبت، 05 أكتوبر 2024

11:32 ص

مدرب سويسرا: قادرون على إقصاء إنجلترا

مراد ياكين

مراد ياكين

محمود صبري

A A

قال مدرب سويسرا مراد ياكين، إن فريقه بعد إقصاء إيطاليا حاملة اللقب أصبح في الحالة المزاجية المناسبة للفوز على إنجلترا أيضا في بطولة أوروبا 2024.

وأشار ياكين، قبل مباراة ربع النهائي التي ستقام يوم السبت في دوسلدورف، إن إنجلترا لديها لاعبين كبار قادرين على صنع الفارق في بطولة كبرى لكن يتعين عليهم أن يكونوا مستعدين للمعركة مع فريق يلعب كرة قدم جيدة ويمتلئ بالروح.

وقال في مؤتمر صحفي، “لقد لعبنا ضد ألمانيا وكنا جيدين، ولعبنا ضد إيطاليا، وهي أيضا فريق كبير، فلماذا لا نستطيع الفوز على إنجلترا؟”.

وأضاف "نحن في حالة معنوية جيدة الآن. دعونا نرى، إنه تحدٍ جيد وفريقي مستعد لخوض هذه المعركة الكبيرة ضد إنجلترا".

يتعين على المنتخب الإنجليزي المرشح للفوز بالبطولة أن يستعيد مستواه بعد سلسلة من العروض المتواضعة التي تركت الجماهير تتساءل عما إذا كان قادرا على إحداث التحول المطلوب لمواجهة المنتخب السويسري الواثق والمنظم.

ياكين يتعاطف مع ساوثجيت 

وكان ياكين في مكان جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا العام الماضي عندما تعرض لانتقادات بسبب تكتيكاته وأدائه الضعيف خلال التصفيات، حيث نجح المنتخب السويسري في التأهل من واحدة من أسهل المجموعات بعد تلقي عدة أهداف في الدقائق الأخيرة أمام منافسين أضعف.

لكن حظوظه تغيرت في بطولة أوروبا 2024، حيث حظي ياكين بالإشادة في بلاده بسبب التعديلات الذكية التي أجراها على تكتيكاته واختياراته للفريق، مع الحفاظ على دفاع قوي وتركيز على الهجوم.

وقال إنه يتعاطف مع ساوثجيت بشأن الضغوط التي كان يتعرض لها.

وأضاف "بالطبع، عندما يكون لديك لاعبون كبار ويمكنك الاختيار من بين العديد من اللاعبين وتترك في المنزل بعض اللاعبين الجيدين ولا تحصل على نتيجة، ففي المملكة المتحدة تواجه هذه المشاكل".

واختتم "أعرف هذا بنفسي من العام الماضي، فقط أركز على مباراة كرة القدم، وليس ما نقرأه في الصحف، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله كمدرب".

search