السبت، 06 يوليو 2024

07:46 م

المنتخب الأولمبي في أزمة قبل أولمبياد باريس 2024

إمام عاشور

إمام عاشور

إسراء عدلي

A A
سفاح التجمع

شهدت الساعات القليلة الماضية أحاديث كثيرة عن الثلاثي فوق السن المنضمين لمنتخب مصر الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024، بسبب رفض أندية عديدة التضحية بلاعبيها الأساسيين نظرًا للمنافسة على البطولات. 

ويحق للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الفراعنة الصغار اختيار ثلاثة من اللاعبين فوق سن 23 للمشاركة مع المنتخب في الأولمبياد. 

أزمة المحترفين

في بداية الأمر وقع اختيار ميكاللي على الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، لكن سرعان ما رفض ناديه بسبب حاجتهم لوجوده في فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة أرني سلوت المدير الفني الجديد للريدز.

وكان الخيار الثاني للبرازيلي بعد فشل محاولة ضم صلاح محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، لكن تكرر نفس سيناريو صلاح لتعارض التوقيت مع تصفيات الدوري الأوروبي، كما تكرر السيناريو مع عمر مرموش لاعب إينتراخت فرانكفورت خاصة أن البطولة خارج الأجندة الدولية للفيفا. 

ويحيط الغموض بموقف مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي رغم موافقة ناديه، لكن بسبب الإصابة التي يعاني منها في الركبة، والتي تعرض لها في مباراة المنتخب الأول أمام غينيا بيساو الشهر الماضي.

الأهلي وبيراميدز: الدوري أولًا

بعدما واجه ميكالي رفض من أندية المحترفين المصريين، طلب انضمام كل من محمد الشناوي محمد عبدالمنعم وإمام عاشور لكن الأهلي جاوب بالرفض بسبب المنافسة على بطولة الدوري، ثم عاد مسؤولو الجبلاية باقتراح على الأحمر بانضمام ياسر إبراهيم خاصة أنه لا يشارك بشكل أساسي في المباريات لكن قوبل بالرفض أيضًا.

ومن المقرر أن ينضم من الأهلي للمنتخب الأولمبي الثلاثي حمزة علاء وكريم الأدبيس وأحمد نبيل كوكا نظرا لأنهم تحت السن. 

ورفض نادي بيراميدز ضم مصطفى فتحي للمنتخب الأولمبي في ظل منافسته القوية علي لقب الدوري لكنه وافق على ضم الثنائي تحت السن إبراهيم عادل ومحمود صابر لكن عقب الانتهاء من المباراة التي تجمعه بنظيره الأهلي لأنه يعتمد على خدماتهما بشكل أساسي في المباريات.

وعندما علم الأهلي بطلب بيراميدز بعدم لحاق لاعبيه بمعسكر المنتخب الأولمبي، طالب المسؤولون بضم كل من حمزة علاء والدبيس وكوكا بعد اللقاء أيضا، بالرغم من أن الثلاثي لا يشارك مع الفريق بشكل أساسي. 

الزمالك يوافق على ضم زيزو

ووافق نادي الزمالك على انضمام أحمد سيد زيزو للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، نظرًا لكون الزمالك ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

مقترح داخل الجبلاية 

واقترح أحد مسؤولي اتحاد كدة القدم المصري إيقاف بطولة الدوري الممتاز لحين الانتهاء من مباريات المنتخب المصري في أولمبياد باريس، لكن حتى اللحظة الحالية لم يُتخذ القرار الرسمي بشأن هذا الاقتراح، بسبب رفض أغلب الأندية التفريط في لاعبيها.

search