السبت، 06 يوليو 2024

06:15 م

12.2 مليون برميل.. تراجع مخزونات النفط الأمريكي الأسبوع الماضي

مخزونات النفط الخام

مخزونات النفط الخام

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

وأضافت أن مخزونات النفط الخام انخفضت 12.2 مليون برميل إلى 448.5 مليون برميل، أي أقل بنحو 680 ألف برميل عما توقعه محللون استطلعت "رويترز" آراءهم.

وقالت الوكالة إن مخزونات النفط الخام في مركز التوزيع في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 345 ألف برميل الأسبوع الماضي، كما زاد استهلاك مصافي النفط بمقدار 260 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو، وارتفعت مؤشرات تشغيل المصافي بنسبة 1.3%.

مخزونات البنزين الأمريكية

وقال المكتب إن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت 2.2 مليون برميل على مدار الأسبوع إلى 231.7 مليون برميل، وهو ما يزيد عن انخفاض قدره 1.3 مليون برميل توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم.

وأظهرت بيانات حكومية، أن مخزونات النفط المقطر، التي تشمل وقود الديزل ووقود التدفئة، انخفضت بمقدار 1.5 مليون برميل إلى 119.7 مليون برميل، وهو ما يقل عن التوقعات بانخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه، استقرت أسعار النفط الخام بعد ارتفاعها في التعاملات الصباحية، وتوقعت السوق انخفاض المخزونات الأمريكية بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي أيضًا عن انخفاض المخزونات يوم الثلاثاء، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب التأثير السلبي على اقتصاديات الصين ومنطقة اليورو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات أو 0.08% إلى 86.31 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات، أو 0.06%، إلى 82.86 دولار للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط الخام للخامين القياسيين إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل يوم الثلاثاء، لكنها انخفضت مع تلاشي المخاوف من أن إعصار بيريل سيعطل الإنتاج في خليج المكسيك.

وزاد إنتاج أوبك أيضا للشهر الثاني على التوالي في يونيو وفقا لمسح أجرته رويترز ونُشر يوم الثلاثاء، وعوضت الزيادة في الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير التخفيضات الطوعية للإمدادات من قبل الأعضاء الآخرين في تحالف أوبك ب ودوله.

search