الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

تفاصيل إصابة خيري بشارة بمرض السرطان (خاص)

خيري بشارة

خيري بشارة

مي فهمي

A A

مخرج لديه فلسفة خاصة في الحياة، استطاع أن يعيد تعريف الواقعية بالسينما المصرية في فترة الثمانينيات، ويقود مدرسة سينمائية فريدة عن تفاصيل الحياة وأشخاصها وتناقضاتهم. ناشط في الفن كما الحياة منذ سبعينيات القرن العشرين وحتى الآن، صاحب بصمة تغرّد دوما خارج السرب، إنه المخرج الكبير خيري بشارة، الذي مرّ أخيرا بتجربة مرضية قاسية، دعتنا للاطمئنان عليه.

كشف المخرج خيري بشارة، لـ"تليجراف مصر"، عن تعافيه أخيرا من مرض السرطان، بعد إجراء عملية جراحية دقيقة في الولايات المتحدة الأمريكية، "كانت أول عملية يجريها روبوت في الكليتين، ونجحت، ثم خضعت لجرعات مكثفة من العلاج الكيماوي".

وأضاف بشارة أنه تغلب على المرض أيضًا من خلال سخريته الدائمة، وحبه للحياة، ولجوئه للكوميديا، والمواقف الطريفة حتى في أحلك الظروف.

رؤية خاصة

يرى “بشارة” أن إخلاصه في العمل كان سببًا في قلة إنتاجه، لكنه لا يقبل على الإطلاق أن يخوض تجربة ليس لها أهمية أو رؤية وجانب مختلف ومميز من وجهة نظره، مضيفًا أنه مدين للسينما التسجيلية بالكثير لأنها السبب في نجاحه، وتكوين رؤيته الخاصة، حيث منحته الأدوات كي يتعامل مع الواقع ويعرف عن قرب مشاكل وحقيقة البشر، كما كونت خياله كمخرج من خلال ملاحظته الدقيقة لشتى تفاصيل الحياة.

المهرجانات السينمائية وأحداث غزة

حينما سألناه عن رأيه في إلغاء المهرجانات، والأحداث الفنية بسبب أوضاع الحرب في غزة، أكد بشارة أنه ضد فكرة إلغاء المهرجانات السينمائية، معتبرًا أنها فعاليات ثقافية هامة، اختزلها البعض في تتبع تصاميم الفساتين والنجمات والسجادة الحمراء، لكن هذا غير صحيح؛ فهي تنقل رسالة هامة، وبدلًا من فكرة إلغائها من الممكن أن تتحول لتظاهرة ثقافية تتضمن الأفلام الفلسطينية التي تتحدث عن القضية وتوضح الحقيقة بتفاصيلها.

search