الأحد، 07 يوليو 2024

02:33 ص

تصنيف منتخب مصر في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

محمد صلاح قائد منتخب مصر

محمد صلاح قائد منتخب مصر

محمد علي

A A
سفاح التجمع

يتواجد منتخبنا الوطني، في التصنيف الأول، خلال مراسم قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي تقام عصر اليوم الخميس. 

تستضيف عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج، قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي تحتضنها الملاعب المغربية في الفترة من 21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

تصنيف المنتخبات في قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

التصنيف الأول: المغرب، السنغال، مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، الكونغو الديموقراطية، غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، ليبيا، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر، زيمبابوي، رواندا، جامبيا، بوروندي، ليبيريا، اثيوبيا، بوتسوانا، ليسوتو، إيسواتيني، جنوب السودان، تشاد.

موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

تقام قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في الثالثة والنصف عصر اليوم الخميس، في جنوب أفريقيا، لتحديد هوية المتنافسين على بطاقات التأهل في النسخة المقبلة من الـ"كان".

نظام قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

يتم تقسيم المنتخبات في 4 وعاءات منفصلة حسب التصنيف، على أن يتم تكوين 12 مجموعة، كلا منهما مكون من 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2025 بشكل مباشر، ليكتمل عدد المتأهلين في النهاية إلى 24 منتخبًا.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

يتم نقل مراسم قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بشكل مباشر على قناة أون تايم سبورت في الثالثة والنصف عصر اليوم، فضلًا عن بث مباشر من خلال قناة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

مشاركة الأساطير 

تشهد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مشاركة أساطير "القارة السمراء: حسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت سابق.

search