الأحد، 07 يوليو 2024

05:07 ص

التحفظ على سيارة سائق "ديدى" المتهم بمحاولة خطف فتاة أكتوبر

سيارة تابعة لشركة "ديدي"

سيارة تابعة لشركة "ديدي"

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر أمني مطلع على واقعة قيام سائق بتطبيق شركة "ديدى" بمحاولة خطف فتاة والتحرش بها جنسيًا في منطقة حدائق أكتوبر، أنه تم التحفظ على سيارة المتهم لحين الوقوف على ملابسات الحادث، وتقديمه إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه.


وأكد المصدر، لـ تليجراف مصر، أنه تم التحفظ على المتهم لحين عرضه على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

تحرش ومقاومة وفرار

تفاصيل مأساوية سطّرها محضر الشرطة، عندما تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من مفتش مباحث حدائق أكتوبر، العقيد أحمد نجم، يفيد بتلقيه بلاغًا من رئيس مباحث قسم شرطة حدائق أكتوبر، المقدّم فريد معاذ، بحضور فتاة تُدعى “دينا.ن” (24 عامًا)، حاصلة على بكالوريوس تجارة، تضررت من سائق بالشركة لتحرشه بها ومحاولة جذبها رغما عنها، لكنها قاومته وتمكنت من الفرار.

وأوضحت التحريات، أن المتهم يُدعى “أ.ح” (26 عامًا)، ولديه سيارة يعمل عليها بنظام التوصيل، وتم إلقاء القبض عليه، وجارٍ تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

محاولة اختطاف


وفي حادث آخر، وقع قبل أشهر، ادعت فتاة تُدعى “بثينة.ه.ع”، في العشرين من عمرها، نجاتها من محاولة اختطاف على يد سائق سيارة أجرة "ميكروباص"، على طريقة كارثة “فتاة أوبر” حبيبة الشماع، التي توفيت إثر إصابات بالغة تعرضت لها نتيجة قفزها من السيارة هربًا من “تحرش السائق”.

بثينة قالت إن الواقعة حدثت بعد جلسة بأحد مراكز التجميل في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديدًا قرب محطة مترو هشام بركات.

سيارة ميكروباص


ووقتذاك، روت الفتاة لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل محاولة اختطافها، قائلة “استقليت سيارة ميكروباص من أمام محطة المترو المذكورة، متجهة إلى منطقة العباسية في طريقي إلى منطقتنا حدائق القبة”.

وتابعت: “السيارة كانت تنقل ركابًا إلى منطقة جمال عبد الناصر بجسر السويس، ونزل جميعهم في المنطقة المذكورة، إلا أن الطريق كان مزدحمًا بشكل خانق، في منطقة ألف مسكن تحديدًا”.

طريق مختصر


وأضافت بثينة: “سائق الميكروباص قال لي سنتجه إلى طريق مختصر لتجنب الزحام، على أن يسلك طريق صلاح سالم، من ثم إلى العباسية، ولم أعترض لمعرفتي الجيدة بالطريق المختصر، وفي أثناء الرحلة فوجئت بالسائق يتجه بي إلى طرق غير معلوم، إلى أن وجدت نفسي أمام (أكوا بارك) قُرب مدينة المستقبل على طريق مصر - السويس”، وفق وصفها.

حديث مثير


وفي باقي تفاصيل ما جرى، قالت الفتاة: “عارضتُ السائق وحاصرته بالأسئلة، وقلت له إنت داخل من الطريق دا ليه؟ دا طريق السويس ومدينة الشروق على بعد أمتار على جانب الطريق اليمين، فقال لي أنا داخل الشروق المدخل الأول”.

وأضافت: “تبادلنا الحديث وأنا ارتجف خوفًا، وطالبته أن أنزل من السيارة على بوابة الشروق، قرب منزل صديقة لي، إلا أنه رفض بشدة أن يتركني، قائلًا (مش هسيبك تنزلي هنا.. الشارع ضلمة، استني وانزلي على الطريق العمومي)، وسار في طريقه مسرعًا بصورة جنونية زادت من تخوفاتي”.

كمين شرطة


بثينة قالت إنها لمحت “كارتة” قبل مدخل الشروق، وطالبت السائق بأن تنزل من السيارة للمرة الثانية، إلا أنه سلك طريقًا فرعيًا أخر قبل الدخول إلى الكارتة.

لايف لوكيشن


وتابعت، “شعرت حينها أنني أمام محاولة اختطاف لا محالة، وفكرت للحظات ماذا عليّ أن أفعل، أرسلت موقعي على خرائط جوجل (لايف لوكيشن) لصديقتي التي تسكن بالشروق، وأهلي، وظهر على الخريطة أن المسافة تبعدني عنها نحو 10 دقائق فقط، إلا أن الطريق الذي سلكه السائق أبعدني عن موقعها 45 دقيقة كاملة”.

أصوات عالية


وأضافت: “رفعت صوتي أطالبه بالنزول من السيارة ومع عدم استجابته قررت أن ألقي بنفسي في الطريق خوفًا مما سيحدث يحدث لي لاحقًا”.

واستطردت: “ارتطمت رأسي بسور ووقعت على ذراعي الأيسر، وفوجئت حينها بأن السائق فر مسرعًا، من ثم ساعدت نفسي إلى أن وصلت إلى كمين الشرطة المذكور سابقًا، ومن هناك تواصلت مع أهلي الذين حضروا مسرعين، وأخذوني إلى مستشفى (الشروق)، وأجريت الفحوصات الطبية اللازمة، إذ تعرضت لخلع بالكتف الأيسر، وكدمات عميقة بالجزء الأيسر من الجسم، وجرح سطحي في الرأس، خضعت على إثره لخياطة غرزتين”.

محضر إثبات حالة


بثينة قالت إن حالتها الصحية والنفسية وقت الحادث لم تسعفها لتحرير محضر بقسم الشرطة للإبلاغ عن الواقعة، إلا أن زوج شقيقتها حرر محضرًا بإثبات الحالة.

search