السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

الحكومة عن تعويم الجنيه: من اختصاص "المركزي"

الجنيه المصري

الجنيه المصري

جاسم حسن

A A

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن خفض الدعم يتم بصورة تدريجية مع مراعاة المؤشرات الاقتصادية في الدولة على مدار الـ5 سنوات المقبلة.

موعد انخفاض الأسعار

وقال الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن ارتفاع التضخم وزيادة الأسعار مستمرة خلال 2024، على أن تتحسن المؤشرات في 2025.

تعويم الجنيه

وردًا على سؤال حول نية الحكومة اللجوء لتعويم جديد للجنيه أمام العملات، أوضح أن هذا الملف يعود في اختصاصه للبنك المركزي، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك زيارة لصندوق النقد الدولي، للتشاور في الوضع الاقتصادي للدولة.

الإصلاح الاقتصادي

وتابع "الدولة لن تتخلى عن المواطن وخاصة محدودي الدخل، وعملية الإصلاح الاقتصادي تهدف لرفع كفاءة عمل مؤسسات الدول ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، معلقا: تم تأجيل بعض إجراءات الإصلاح الاقتصادي، لأن الدولة لديها رؤية لمواجهة التحديات التي خلفتها الأزمات العالمية.

رفع الدعم

وأكمل أن خطة الإصلاح الاقتصادي استلزمت ضرورة التدرج في رفع الدعم، وهناك خطة لمواجهة آثار التحديات العالمية، والدولة تنحاز دومًا لمحدودي الدخل.

وأشار إلى أن هناك ضغوطا على المواطنين، والحكومة تسعى للسيطرة على التضخم الفترة المقبلة، وخفض التضخم لأكثر من 10% بحلول عام 2025.

وبشأن موقف الجنسيات الأجنبية من الدول العربية المقيمة في مصر، نوه أن مصر لن تتخلى عن ضيوفها، معلنا أن وزارة الداخلية تقنن كل أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة من حيث إصدار الإقامات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search