الأحد، 07 يوليو 2024

06:08 ص

مدبولي يظهر العين الحمراء: "أي وزير لديه مشكلة سنغيره فورًا"

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن وزارة البترول تعاقدت على شحنات غاز لحل مشكلات الكهرباء وسوف تصل هذه الشحنات في يوليو الجاري وأغسطس المقبل.


وأضاف مدبولي، أن وزير المالية تعهد بتوفر الأموال اللازمة لشراء الشحنات، مؤكدًا أنه بالفعل وصلت بعض شحنات، لكن سيتم التدخل في الموعد المحدّد له عندما تصل جميع الشحنات.

وأوضح أنه التقى أكثر من 70 مرشحًا للوزارات في جميع المجالات، لافتًا إلى أن الترشيحات تأتي عبر عدد من الجهات، والأساس في الاختيار التواصل الشخصي والرؤية الواضحة لحل مشكلات القطاع.
وطالب مدبولي بإعطاء الفرصة لجميع الوزراء، لتقييم أداء كل واحد منهم، وقال: “في حالة وجود أي مشكلة، سيتم تغيير هذا الوزير فورًا”.

أول اجتماع للحكومة الجديدة

خلال أول اجتماع له اليوم مع الحكومة الجديدة، قال رئيس مجلس الوزراء، إنه حريص على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصصًا لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليًا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال.

وأضاف إنه تم خلال الفترة السابقة عقد اجتماعات عدة مع الوزراء والمسؤولين المعنيين؛ بهدف التوصل إلى حلول لمشكلة الكهرباء، متوجهًا بالشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، واستمرار متابعة هذا الملف المهم؛ سعيًا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.

search