السبت، 05 أكتوبر 2024

05:12 م

وزير التموين: سنبذل جهدًا لتوفير السلع وضبط الأسواق

وزير التموين، شريف فاروق

وزير التموين، شريف فاروق

جهاد سداح

A A

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إن الوزارة بدأت العمل في مختلف الملفات، خاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار فاروق، خلال أول اجتماع للحكومة بعد التشكيل الوزاري الجديد، اليوم، إلى استقرار الأسعار خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

وبحث فاروق، مع وزير الاتصالات التعاون بين وزارتي التموين والاتصالات، للتحوُّل الكامل إلى المجتمع الرقمي الذي تتبناه الدولة، وبناء مجتمع معلوماتي عصري، بالإضافة إلى تطوير منظومة بطاقات التموين، وفتح نطاق جديد في منظومة الدعم، بالإضافة لتطوير التطبيقات الآلية للمتابعة والرقابة على توزيع السلع التموينية.

في السياق، أكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، أن الحكومة تتابع يوميًا ما يحدث في الشارع المصري، لافتًا إلى أن أهم مطلب للمواطنين هو حل مشكلات الكهرباء وارتفاع الأسعار.

ووجه مدبولى، وزير التموين، بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار.

وأكد أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

وأوضح أن اجتماع اليوم بشأن الكهرباء، كان للتأكد من وصول شحنات الغاز لعدم قطع الكهرباء، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن اليوم الذي ستنتهي فيه أزمة الكهرباء.

search