الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

مصر ترافق موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

منتخب مصر

منتخب مصر

محمد علي

A A

أسدل الستار على مراسم قرعة كأس أمم أفريقيا 2025، التي احتضنتها العاصة الجنوب أفريقية جوهانسبرج عصر اليوم. 

وتقام أمم أفريقيا 2025 في دولة المغرب في الفترة من 21 ديسمبر عام 2025، وحتى 18 من يناير عام 2026.

أسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة رفقة كل من: مصر، والرأس الأخضر، وموريتانيا، وبوتسوانا.

تصنيف المنتخبات في قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

التصنيف الأول: المغرب، السنغال، مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، الكونغو الديموقراطية، غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، ليبيا، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر، زيمبابوي، رواندا، جامبيا، بوروندي، ليبيريا، اثيوبيا، بوتسوانا، ليسوتو، إيسواتيني، جنوب السودان، تشاد.

نظام قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

تم تقسيم المنتخبات في 4 وعاءات منفصلة حسب التصنيف، يغرض  تكوين 12 مجموعة، كلا منهما مكون من 4 منتخبات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2025 بشكل مباشر، ليكتمل عدد المتأهلين في النهاية إلى 24 منتخبًا.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

تم نقل مراسم قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بشكل مباشر على قناة أون تايم سبورت في الثالثة والنصف عصر اليوم، فضلًا عن بث مباشر من خلال قناة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مشاركة الأساطير

شهدت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مشاركة أساطير "القارة السمراء: حسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت سابق.

search