السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

ستونز: مباراة سلوفاكيا نقطة تحول.. وأتطلع للفوز بلقب دولي

جون ستونز

جون ستونز

محمود صبري

A A

أكد مدافع إنجلترا، جون ستونز، أنه جاهز للعب أمام سويسرا يوم السبت المقبل في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2024، رغم ظهوره في التدريب مرتديا دعامة ضخمة للركبة، مضيفا أن الفوز المتأخر على سلوفاكيا في دور الستة عشر كان نقطة تحول.

وقال ستونز عن ركبته: "كل شيء على ما يرام. تبدو ركبتي أسوأ من حالتي بالطبع بسبب الرباط الثقيل، لذا أنا بخير".

خاضت إنجلترا أربع مباريات مخيبة للآمال وكانت قاب قوسين أو أدنى من الخروج لولا الفوز في الأشواط الإضافية بهدفين مقابل هدف على سلوفاكيا.

وقال مدافع إنجلترا في مؤتمر صحفي قبل مباراة السبت: "إن مباراة سلوفاكيا الماضية نقطة تحول بالنسبة لنا عاطفيا، أن نفعل ذلك في لحظة شديدة الضغط، في الدقائق القليلة الأخيرة، سيغير ذلك الكثير من الأشياء بالنسبة لنا كفريق، من خلال المرور بالعواطف".

وأضاف: “هناك صورة رائعة لنا نحتفل بهدف بيلينجهام وكل مقاعد البدلاء واقفة وكل أفراد الطاقم يقفون من على المقاعد، هذا يظهر الوحدة والترابط كفريق واحد”، متابعا: "عندما تفعل هذه الأشياء، تعتقد أنك تستطيع القيام بها بشكل أفضل وعندما تصبح الأمور صعبة، فأنت تعلم أننا نستطيع القيام بها مرة أخرى."

ستونز: أتطلع للفوز بالألقاب 

وبمشاركته في 76 مباراة دولية، يعد ستونز بمثابة العمود الفقري لمنتخب إنجلترا في خط الدفاع في ألمانيا، وهو يتطلع بشدة إلى الفوز ببعض الألقاب الدولية.

وقال ستونز: "إنها أكبر إثارة بالنسبة لي يمكن أن أحصل عليها من اللعب، هذا الشعور بالفوز، وصناعة التاريخ لنا كأمة، ولكل شخص في الوطن، بالنسبة لي شخصيا واللاعبين أن نفعل شيئا لم يحدث من قبل أبدا ورفع هذه الكأس".

سيقود جاريث ساوثجيت مباراته رقم 100 مع إنجلترا وأشاد ستونز بالمدرب الذي تعرض لانتقادات بسبب الأداء المتواضع للفريق في ألمانيا.

وقال ستونز: "لقد غير ثقافتنا داخل فريقنا، وهو أمر صعب للغاية مع وجود لاعبين قادمين من بيئات مختلفة في أندية مختلفة، أن تشعر بالراحة في صحبة الجميع، على أرض الملعب، والتواضع، وعقلية الفوز".

search