السبت، 05 أكتوبر 2024

11:11 ص

لاعب منتخب سويسرا: يجب ألا نضع حدا لطوحاتنا في يورو 2024

ستيفن زوبير

ستيفن زوبير

محمود صبري

A A

قال مهاجم منتخب سويسرا ستيفن زوبير، إن فريقه أثبت جدارته في بطولة أوروبا 2024، ويجب ألا يضع أي حد لمدى تقدمه في البطولة، بعد أن تعادل مع ألمانيا وأطاح بإيطاليا حاملة اللقب.

وأثار المنتخب السويسري الإعجاب ولعب بثقة ليبلغ ربع نهائي بطولة أوروبا 2024، ويلتقي يوم السبت مع المنتخب الإنجليزي في مدينة "دوسلدورف" الألمانية.

وقال زوبير لشبكة "آر إس آي" التلفزيونية، "أتمنى ألا نضع حدودا لأنفسنا، ليس فقط كلاعبين بل للبلد بأكمله، أتمنى أن تختفي هذه العقلية التي تعتقد أن حدودا معينة لا يمكن تجاوزها".

أضاف، "من غير الممكن الفوز على فرق مهمة بانتظام، على الرغم من أن الفرق المرشحة للفوز قد تواجه صعوبات، لا ينبغي لنا أن نتعامل مع بعض الحدود بعد الآن".

وغاب زوبير، الذي شارك في خسارة سويسرا في ربع النهائي أمام إسبانيا في البطولة الماضية، عن الجزء الأول من بطولة أوروبا 2024 بسبب إصابة في الساق تعرض لها في مباراة ودية.

وشارك كبديل في الشوط الثاني خلال فوز المنتخب الفرنسي 2-0 على إيطاليا في دور الستة عشر الأسبوع الماضي.

ويعاني لاعب وسط سويسرا جرانيت تشاكا، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراتين من أول ثلاث مباريات له، من مشكلة في عضلة االفخذ قبل مواجهة إيطاليا، وتدرب بشكل منفصل مع الفريق في معسكره في شتوتجارت يوم الخميس.

search