الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

"التعليم": تأجيل الامتحانات لمصابي الجديري المائي

امتحانات الطلاب

امتحانات الطلاب

إيمان رزق

A A

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، إنه تم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للطالب المصاب بالجديري المائي، وذلك بعد تقديم المستندات اللازمة والتي تثبت مرض الطالب.

وأضاف "زلطة" لـ "تليجراف مصر"، أن خطاب الوزارة للمديريات التعليمية بشأن الجديري المائي، يستهدف اتخاذ المدارس الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجديري المائي.

الأمراض المعدية

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية تمثل خطوة معتادة يتم التوجيه بها بشكل دوري، مع بداية اجراء الامتحانات ولا تعكس انتشارا لأي أمراض بعينها.

وأضاف، أن هذه الإجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بالجديري المائي تمثل إجراءً احترازيا معتادا عقب ظهور حالة بإحدى المدارس، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب.

خطاب الوزارة

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هام وعاجل للمديريات التعليمية بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، بشأن انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في عدد من المدارس بالمحافظات، وذلك بعد أن تلقت غرفة العمليات المركزية بالوزارة تقرير يفيد انتشار المرض بين الطلاب .

وأكدت الوزارة، في خطاب رسمي المديريات التعليمية، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي بالمدارس، مع اعتبار الأمر هام وعاجل.

search