الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:57 ص

كيف حصلت محافظ البحيرة على الدكتوراه في شهور؟.. إليك السر

جاكلين عازر محافظ البحيرة

جاكلين عازر محافظ البحيرة

أسامة حماد_ عبدالمجيد عبدالله

A A

حالة كبيرة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، حول الدكتورة جاكلين عازر، بعد توليها منصب محافظ البحيرة، في حركة المحافظين أمس الأول، وحول حصولها على درجة الدكتوراه في عام واحد.

وانتشرت “سيرة ذاتية” مختصرة لجاكلين، تتضمن حصولها على درجة الماجستير عام 2015، ثم الدكتوراه في 2016. وسط تساؤلات تهكمية حول “روتين الرسالة” الذي نجحت به في أن تنهي الرسالة خلال عام واحد.

وبحسب قانون تنظيم الجامعات، فالحد الأدنى للحصول على درجة الدكتوراه عامان من تاريخ قيد الرسالة.

وفي حديث مع “تليجراف مصر"، أكد أستاذ الانف والاذن والحنجرة في طب القاهرة، حسام عبدالغفار، انه كان عضوا في اللجنة المشرفة، على مناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة للدكتورة جاكلين عازر، والتي تقدمت بها يوم السبت 29/1/2022، بجامعة الاسكندرية.

وقال عبدالغفار إن جاكلين عازر حصلت على درجة الدكتوراه في عام 2022، وليس 2016 كما أشيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا.

يذكر أنه تولت الدكتور جاكلين عازر، منصب محافظ البحيرة، وهي من أصحاب مسيرة طويلة من الإنجازات، بجانب إسهاماتها في بعض المبادرات المنوطة بطرح حلول لمواجهة المشاكل والتحديات التي تواجه وزارة الصحة، وفيما يلي أبرز المعلومات عن محافظ البحيرة الجديد:

  • وُلدت جاكلين عازر في 13 مارس 1987 بمحافظة دمنهور، ومحل إقامتها الآن في محافظة الأسكندرية.
  • التحقت بمدرسة “الراهبات الفرنسيسكات”، بمحافظة دمنهور في المرحلة الابتدائية.
  • حصلت الدكتور جاكلين عازر على بكالوريوس الطب والجراحة في جامعة الإسكندرية عام 2010.
  • وفي عام 2015 حصلت على ماجستير في طب المجتمع والصحة العامة في جامعة الإسكندرية.
  • وتعمل الدكتورة جاكلين عازر أستاذًا مساعدًا بكلية الطب جامعة الأسكندرية قسم طب المجتمع، بعدما كانت مُعيدة بنفس القسم.

وشغلت الدكتورة جاكلين عازر العديد من المناصب منها، منصب مساعد مدير مشروع منظمة الصحة العالمية لمشروع "تقييم تغطية تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية"، كما شغلت منصب نائب محافظ الإسكندرية قبل توليها منصب محافظ البحيرة.

ومن ضمن إسهامات الدكتورة جاكلين عازر مشروع "مكافحة الوصم والتميز لمرضى الإيدز"، التابع للأمم المتحدة، والذي كان في الفترة من 2015، وحتى 2018.

وفي فبراير 2018، وحتى فبراير 2019، شاركت جاكلين عازر في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، المُعنقد في ذلك التاريخ، كما شاركت مؤتمرات عديدة، بجانب ورش عمل للشباب، مثل منتدى "شباب العالم" بشرم الشيخ عام 2018.

search