الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:51 ص

المراجعة النهائية لمادة الكيمياء (فيديو)

مراجعة نهائية لمادة الكيمياء

مراجعة نهائية لمادة الكيمياء

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قدم "تليجراف مصر" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024، مراجعة نهائية لمنهج مادة الكيمياء، قبل امتحانها الذى يعقد غدا السبت.
وتتضمن المراجعة النهائية لمادة الكيمياء أهم اجزاء المنهج حيث يقدم أستاذ الكيمياء عبدالفتاح علي، فيديو عبر صفحات "تليجراف مصر" يتناول فيه شرح أهم أجزاء المنهج بالاضافة إلى عدد من الأسئلة الاسترشادية على مختلف أجزاء المنهج؛ وأسئلة امتحانات سابقه وطريقة الحل النموذجية.


مواصفات امتحان الكيمياء

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والتي أوضحت أن عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 46 سؤالا، منها 44 سؤال اختيار من متعدد، وعدد الأسئلة المقالية سؤالان.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مدة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ستكون 3 ساعات.


توزيع درجات امتحان الكيمياء

ولفتت الوزارة إلى أن توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة، مقسمة إلى 4 درجات للمقالي، و56 درجة للاختيار من متعدد، بإجمالي 60 درجة.

نظام الكتاب المفتوح


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ستكون متناسبة مع الوقت المخصص للإجابة والمراجعة، موضحة أن الامتحانات ستكون على نظام الكتاب المفتوح “open book” كما في العام الماضي، حيث سيستلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان ويعيده للمراقب في نهايته.
وشددت الوزارة التربية والتعليم، على ضرورة عدم الشطب أو الكتابة على الكتيب المسلم للطلاب.
يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتسهيل عملية الامتحانات وتوفير الظروف المناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023-2024.

موعد امتحان الكيمياء

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، بشعبتيها الأدبية والعلمية السبت المقبل، امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، و امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

search