الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:30 ص

مبادرة حزبية لتوفير احتياجات نساء غزة

سيدة فلسطينية قُصف منزلها في قطاع غزة

سيدة فلسطينية قُصف منزلها في قطاع غزة

محمد حسن

A A

أطلقت مجموعة نسائية من أحزاب “المصري الديمقراطي، والدستور، والعيش والحرية”، بالتعاون مع منظمات نسائية، مبادرة تحت اسم "مش رفاهية" لجمع تبرعات لتوفير احتياجات النساء في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة يشنها جيش الاحتلال.

وتستهدف المبادرة، جمع قافلة مساعدات شعبية لدعم السيدات والفتيات في غزة، تمهيدا لدخولها القطاع في أقرب وقت ممكن، مع تكثيف الضغط الشعبي لإيقاف الحرب.

حقوق النساء الفلسطينيات

سيدة فلسطينية قُصف منزلها في قطاع غزة

وقالت أمين إعلام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، منى شماخ، إن شعب غزة لا يزال يعاني بعد مرور نحو 89 يومًا من العدوان المتواصل بالقصف والحصار والتجويع، والحرمان من الخدمات الطبية والإنسانية كافة.

وأوضحت شماخ لـ"تليجراف مصر"، أن المرأة في ظل هذه الحرب الشعواء لها احتياجات خاصة، وهذه الاحتياجات لا توجد ضمن المساعدات الإنسانية التي ترسلها الدول إلى قطاع غزة.

احتياجات إنسانية

وتابعت: "استهدفنا احتياجات إنسانية بسيطة للنساء كالفوط الصحية، وأدوات النظافة الشخصية، ومسكنات الدورة الشهرية، وموانع ومثبتات الحمل، وغيرها من الأدوات التي لا يمكن لأي امرأة أن تعيش بدونها".

دعم نساء غزة

وأشارت إلى أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي قام بفتح مقراته بجميع المحافظات لتلقي التبرعات العينية والنقدية.

وقالت ممثلة عن حزب الدستور في الحملة، رشا عبدالرحمن، إن النساء الفلسطينيات يعيشون ظروفا صعبة لا أحد يتحملها، وهدفنا توفير احتياجات نساء غزة في ظل القصف والتجويع والنزوح.

search