السبت، 05 أكتوبر 2024

03:34 م

للأسبوع الثاني.. الذهب العالمي يصعد تدريجيًّا

 أسعار الذهب عالميًا

أسعار الذهب عالميًا

محمود كمال

A A

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وسط توقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بنهاية العام، إذ ينتظر المتداولون بيانات الوظائف الأمريكية لتحديد مصير الفائدة.

وارتفع الذهب للعقود الفورية بأكثر من 1% هذا الأسبوع، ليتم تداوله عند 2356 دولارًا للأوقية، كما استفادت الفضة أيضًا من هذا الارتفاع، حيث ارتفعت إلى ما يزيد عن 30 دولارًا للأوقية.

وانكمش قطاع الخدمات الأمريكي بأسرع وتيرة له منذ أربع سنوات، وأظهر سوق العمل علامات على مزيد من التباطؤ، وفقا لبيانات معهد إدارة التوريد الصادرة يوم الأربعاء الماضي.

ووفقًا للتقرير، ففي حالة استمر التضخم في الانخفاض، فإن التباطؤ سيسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض تكاليف الاقتراض، ودعم الذهب الذي لا يدر عائداً.

وحققت أسعار الذهب مكاسب للربع الثالث على التوالي، مع وصول الأسعار إلى مستوى قياسي في مايو، وكان الارتفاع مدفوعًا بمشتريات البنوك المركزية والتوترات الجيوسياسية. 

كما ساعدت عمليات الشراء الآسيوية على ارتفاع أسعار الذهب خصوصا مع ضعف العملات المحلية، مما دفع المستثمرين للبحث عن الأصول التي تحمل قيمتها.

وأغلقت أسعار الذهب الفورية عند 2,356.49 دولارًا للأوقية، وارتفعت الفضة أكثر من 4% هذا الأسبوع، مع ارتفاع البلاتين والبلاديوم أيضًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search