الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:04 م

لسرعة التنفيذ.. الشربيني: متابعة ميدانية لمشروعات الإسكان

وزير الاسكان الجديد خلال لقاء مع قيادات الوزارة

وزير الاسكان الجديد خلال لقاء مع قيادات الوزارة

ولاء عدلان

A A

طالب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بضغط معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للانتهاء من الوحدات وتسليمها لمستحقيها. 

كما كلف الشربيني خلال لقاء مع مسؤولي الهيئة، بحصر قطع الأراضي السكنية الشاغرة في جميع المدن الجديدة، ووضع خطة لطرحها، والعمل على إتاحة قطع أراض استثمارية لتلبية كل الطلبات المقدمة من المستثمرين، وخلق فرص استثمارية جديدة، من أجل تعظيم موارد الهيئة، وفق بيان صادر اليوم عن وزارة الإسكان. 

وشدد الوزير على ضرورة ضمان استدامة معدلات التنمية في المدن الجديدة، مع التركيز على إنهاء المشروعات ذات الأولوية، وزيادة عوامل الجذب لرفع معدلات الإشغال والسكن في هذه المدن، عبر توفير مختلف الخدمات لسكانها، ورصد المشكلات ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها قبل تفاقمها.

طرح المنشآت الخدمية

ووجه الشربيني بتشغيل جميع المنشآت الخدمية المنفذة في المدن الجديدة، وطرحها للاستفادة منها وإيجاد حالة من التنافس في هذه المدن وتنظيم مسابقة شهرية لأفضل مدينة، طبقاً لتقييم التزامها بأداء المهام المنوطة بها، والمتابعة الدورية لحالة التنمية وموقف الخدمات بكل المدن. 

وأضاف من الضروري أيضا تفعيل دور المكتب الفني للمتابعة الدورية الميدانية لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات المستثمرين، ومدى الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة مسبقا، وتحصيل مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع أن المتابعة الحثيثة لتحصيل مستحقات الهيئة من الأراضي والوحدات تمثل ضرورة لتعزيز موارد الهيئة، جنبا إلى جنب مع الدفع باتجاه تحقيق توازن مالي لكل مدينة بين الإيرادات والمصروفات، من خلال وضع أفكار وتصورات وحلول غير تقليدية لتحقيق موارد مالية ذاتية ومستدامة. 

search