السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

"زفاف العام".. الهند تترقب أضخم حفل زواج في العالم

أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

منى الصاوي

A A

تستعد الهند لاستقبال أكبر حفل زفاف في العالم هذا العام، بزواج ابن أغنى رجل في آسيا أنانت أمباني، على راديكا ميرشانت، في حفل زفاف فاخر هذا الشهر.

زفاف العام

الاحتفالات الباذخة التي سبقت الزفاف أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الهندية، وأصبح الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي متلهفًا لمعرفة تفاصيل هذا الحدث المترف.

أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

احتفال فاخر

في مارس الماضي، أقام أنانت أمباني وزوجته، احتفالًا فاخرًا قبل الزفاف استمر ثلاثة أيام في مدينة جامناجار بالهند، بحسب تقرير نشره موقع CNN.

شخصيات بارزة

شهد الحدث حضور نحو  1.200 ضيف من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مارك زوكربيرج، مؤسس "فيسبوك"، وبيل جيتس، مؤسس "مايكروسوفت"، فيما أحيت الحفل الفنانة العالمية ريهانا.

في أواخر مايو، نظم الزوجان، رحلة بحرية فاخرة في البحر الأبيض المتوسط استمرت أربعة أيام لأفراد العائلة والأصدقاء المقربين. 

والد العريس والعروس

نجوم بوليوود

تضمنت الرحلة، حضور مجموعة من نجوم بوليوود، بالإضافة إلى عروض من المغنية كاتي بيري، وفرقة "باك ستريت بويز"، ونجم الأوبرا أندريا بوتشيلي.

من المقرر أن يُقام حفل الزفاف في مومباي خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو، في منزل والدي أنانت، وهو مبنى مكون من 27 طابقًا يُدعى “Antilia”، كما سيُقام جزء من الاحتفالات في "مركز جيو العالمي للمؤتمرات" المملوك للعائلة، والذي يتسع لأكثر من 16 ألف شخص.

راديكا ميرشانت

أغنى رجل في آسيا

أنانت، البالغ من العمر 29 عامًا، هو الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، الذي تُقدر ثروته بـ 118 مليار دولار، وفقًا لمؤشر "بلومبرج" لأصحاب المليارات.

يتولى أنانت قيادة التوسع في قطاع الطاقة ضمن مجموعة "Reliance Industries" التابعة للعائلة، بعد تخرجه من جامعة براون.

اللقاء الأول

وزوجته ميرشانت، البالغة من العمر 29 عامًا أيضًا، هي ابنة قطب صناعة الأدوية فيرين ميرشانت، وتعمل في شركة والدها "Encore Healthcare". 

قالت ميرشانت، إنها خريجة جامعة نيويورك لمجلة "فوج"، والتقت بأنانت عبر أصدقاء مشتركين في عام 2017.

رسم الحناء في الهند

طقوس هندوسية

حفلات الزفاف الهندوسية تتضمن العديد من الأحداث التي تُقام على مدار عدة أيام، من بينها حفل "هالدي"، حيث يقوم الضيوف بوضع معجون الكركم على ذراعي ووجهي العروس والعريس لجلب الحظ السعيد والحماية من الأرواح الشريرة.

كما يُقام حفل "مهندي"، وهو طقس تقليدي يقوم فيه فنان برسم أنماط الحناء المعقدة على يدي العروس والضيوف. 
 

search