السبت، 05 أكتوبر 2024

12:12 م

دكتوراه "ابن الأكابر" وهمية.. صمت مريب للوزير ومسؤولون يرفضون التعليق

وزير التربية والتعليم الجديد

وزير التربية والتعليم الجديد

صمت مريب قابل به وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، الضجّة الكبيرة حوله، وموجة الطعن في شهاداته العلمية الحاصل عليها (الدكتواره والماجستير).

قرابة الـ48 ساعة مرّت على نشر سيرته الذاتية المتضمنة حصوله  حصوله على شهادتين جامعيتين عليا من الولايات المتحدة، إحداهما الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة، والأخرى الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس الأمريكية عام 2012.

الوزير الجديد وُلد لعائلة عريقة، فهو حفيد المشير أحمد إسماعيل القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع خلال حرب أكتوبر 1973، وابن الدكتورة نرمين إسماعيل المالكة لمجموعة مدارس "نرمين إسماعيل" (NIS) في مصر.

أمس قدّم المحامي عمرو عبد السلام بلاغًا رسميًا إلى النائب العام لفتح تحقيق عاجل للوقوف على صحة الدرجة العلمية للوزير (الدكتوراه)، بعد حصوله عليها من جامعة لا حرم لها ولا هيئة تدريس وشهادتها غير معترف بها.

"تليجراف مصر" حاول مرارًا التواصل مع الوزير الجديد لحسم الجدل والرد على الطعن في شهاداته العلمية، دون إجابة ولا رد، سواء اتصالًا أو رسائل بشتى الطرق.

حاولنا استيضاح الأمر من الوزارة نفسها لكن مسؤولون رفضوا التعليق، وطالبوا بعدم وضع أي تصريح رسمي على لسانهم حتى لا يتورطوا في حديث ليس من شأنهم الكلام عنه، بحسب قولهم.

المسؤولون قالوا نصًا: "ملناش دعوة.. إيه علاقتنا بسيرة ذاتية للوزير"، رغم أنهم في موضع مسؤولية مباشرة للرد على مثل هذا الجدل، واكتفوا بقولهم: “هنبفى نشوف إن شاء الله ونبلغكم”، وما زلنا في انتظار الرد الرسمي على الجدل الدائر.

اقرأ تفاصيل القصة كاملة: 
- وزير التعليم الجديد.. ابن الأكابر بـ"دكتوراه وهمية" وماجستير مشكوك فيه

- ليست دكتوراه وهمية فقط.. شكوك حول سلامة ماجستير وزير التربية والتعليم الجديد

search