الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

نادين الراسي تقتحم منزلا بسبب طفل.. تفاصيل "القصة الأولى" في لبنان

نادين الراسي

نادين الراسي

A A

أثارت النجمة اللبنانية نادين الراسي حالة من الجدل الواسع عبر منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، بعد نشرها فيديو يوثق اقتحامها منزل أحد جيرانها في جبل لبنان، بهدف إنقاذ طفل من التعنيف الأسري.

تفاجأت الراسي بمشهد لأم تُعنِّف ابنها بطريقة قاسية، ما دفعها للتدخل الفوري لإنقاذ الصبي في لحظة حساسة، وقررت نشر الفيديو على حسابها الشخصي على إنستجرام مصحوبًا بتعليق ينم عن قلقها الشديد من الوضع، قالت فيه، "أتحمل كامل المسؤولية إن أخطأت!! على أمل تحرّك المعنيّين!! #الأحداث #العنف_الأسري 💔".

أضافت الراسي، "الطفل هذا صار له شهرين بيتعنَّف ويتضرب، والمنطقة كلها بتشهَد وسمعت الصّوت الليلة، اقتضى التوضيح".

في الفيديو، تظهر الراسي وهي تواجه الأم بشكل مباشر، مناشدة إياها بالامتناع عن ضرب ابنها، في حين كانت الأم تبرر أفعالها بادعاء أن الطفل كان يكذب عليها.

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في لبنان والمنطقة العربية بشكل كبير مع الفيديو، وتنوعت الآراء بين منتقدين لتدخل الراسي في شؤون الأسرة وخصوصية الأم وابنها، وبين مؤيدين لردة فعلها البطولية، التي اعتبروها حمايةً للطفل من العنف الأسري.

علق حساب باسم رضوى حمزة منتقدا الراسي قائلا:

بينما علق حساب آخر داعما للراسي على ما فعلت لكن منتقدا الطريقة:

تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية أعادت إلى الواجهة النقاش حول دور المشاهير في التدخل في القضايا الاجتماعية، وتحديداً فيما يتعلق بحماية حقوق الأطفال ومكافحة العنف الأسري، ما أثار تفاعلًا واسعًا ومتباينًا بين متابعي الراسي ومستخدمي السوشيال ميديا على حد سواء.

search