السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

بمناسبة رأس السنة الهجرية.. المركزي يعلن موعد إجازة البنوك

البنك المركزى المصرى

البنك المركزى المصرى

ولاء عدلان

A A

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم، موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع المصرفي. 

وقال المركزي في بيان، إنه قرر تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في الدولة، الخميس المقبل الموافق 11 يوليو الحالي بمناسبة رأس السنة الهجرية، لافتا إلى أنه سيتم استئناف العمل في القطاع المصرفي بصورة طبيعية اعتبارا من صباح الأحد الموافق 14 يوليو. 

وقبل يومين، أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون الخميس الموافق 11 من يوليو الحالي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة العام الهجري الجديد.

يشار إلى أن عدد أيام الإجازات الرسمية خلال العام الحالي وصل إلى 121 يوما شاملة العطلات الأسبوعية الاعتيادية (الجمعة والسبت)، وبعد إجازة رأس السنة الهجرية سيكون متبقي في هذا الجدول 3 إجازات هي إجازة عيد ثورة 23 يوليو وإجازة المولد النبوي الشريف التي توافق هذا العام 16 سبتمبر، وأخيرا إجازة عيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر. 

وخلال يونيو الماضي، وصل إجمالي عدد أيام الإجازات والعطلات الأسبوعية إلى 15 يوما، ما دفع بعض جمعيات المستثمرين لرفع مذكرة لرئاسة الحكومة لإعادة النظر في آليات الإجازات لضمان عدم إطالة مدتها وتجاوزها حاجز 3 أيام على غرار ما حدث في عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام التي امتدت لنحو 9 أيام. 

search