السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

"عطيتو".. طبيب عيون يحول الروشتات إلى لوحات فنية (خاص)

روشتة للطبيب معاذ عطيتو

روشتة للطبيب معاذ عطيتو

منى الصاوي

A A

ليست مجرد روشتات طبية، بل لوحات فنية تستعرض فنون وجماليات الخط العربي بشكل جاذب ولافت للنظر.

استطاع طبيب العيون معاذ عطيتو، 34 عامًا، أن يسخر موهبته لخدمة مهنة الطب، وبدأ يدون أدويته على الروشتة مستخدمًا أنواع الخط المختلفة، "النسخ، والرقعة، والكوفي، والثلث".

روشتة للطبيب معاذ عطيتو

طبيب بدرجة فنان

يقول عطيتو، لـ "تليجراف مصر"، إنه امتهن الخط العربي منذ أن كان طفلًا، حتى تخرج في كلية الطب، إلى أن أصبح خطاطًا ماهرًا، وذاع صيته في مدينة القرنة بمحافظة الأقصر، لكنه ترك مهنته كـ “خطاط”، للتفرغ لممارسة عمله الجديد كطبيبًا للعيون.

روشتة للطبيب معاذ عطيتو

مشاكل نفسية

يضيف طبيب العيون الفنان، "ليس الهدف من كتابة الروشتة بهذه الطريقة جذب الانتباه فحسب، بل الهدف الأسمى أن يشعر المريض باهتمام الطبيب به وتقديره، وإضفاء البهجة على روحه لا سيما أن الكثيرين يعانون مشاكل نفسية بسبب آلام العيون".

كوارث طبية

تابع، "كوارث طبية وأضرار جسيمة لحقت ببعض المرضى بسبب صرف دواء خطأ، نتيجة الخط السيئ للأطباء، ما يصعّب على الصيدلي  قراءة الروشتة بوضوح".

روشتة للطبيب معاذ عطيتو

لوحات فنية

وأكد عطيتو، أن طريقة كتابته للروشتات بهذه الطريقة لاقت تفاعلًا ورواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها البعض تحت عنوان " طبيب عيون يرسم لوحات فنية على الروشتة".

روشتة للطبيب معاذ عطيتو

خط الرقعة

أشار إلى أن تكدس المرضى بالعيادات قد يصعب مهمة كتابة الأدوية بهذه الطريقة، كنه حريص جدًا على كتابة الروشتة بخط مفهوم وواضح وجميل “كي نتجنب الوقوع في المحظور وتعريض حياة المريض للخطر”.

العيون تبصر الجمال

"العيون تبصر الجمال"، بهذه الكلمات اختتم الطبيب الفنان كلماته، لافتًا إلى أن من حق المريض الذي يعاني آلامًا في عينيه قد تقف حائلًا أمام مشاهدة جماليات الخالق، أن يشعر أنه قادرًا على مشاهدة شيء جميل قد يضفي السعادة على قلبه في كل مرة يشاهد فيها الروشتة.

search