الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

استثناء أوائل الثانوية العامة من "شرطين" بتنسيق الجامعات

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

محمد سامي الكميلي

A A

أقر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد تنسيق الجامعات 2024 والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادتي الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلهما، ذاتها المعمول بها في العام الماضي.

واستثنى المجلس، الطلاب أوائل الثانوية العامة، من شرطين أساسيين احدهما يتعلق بالتنسيق، والثاني بالمصروفات الدراسية طوال مدة دراستهم الجامعية. 

وأعلن المجلس، في بيان، عن منح مخصصة لأوائل الثانوية العامة 2024 في جميع الشعب ضمن تنسيق الجامعات 2024، وذلك بعد إعلان أسمائهم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وكشف، أن تنسيق الطلاب أوائل الثانوية العامة ضمن تنسيق الجامعات 2024، سيأتي هذا العام بنفس قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد العام الماضي.

وزف المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة الأوائل ضمن تنسيق الجامعات 2024، بالإعلان عن استثناء 1500 طالب من الأوائل على مستوى الجمهورية من المصروفات الدراسية في البرامج العامة في 27 جامعة حكومية.

كما أعلن المجلس إعفاء 1500 طالب من طلاب الثانوية العامة الأوائل من مشكلة التوزيع الجغرافي، والتي يعاني منها الكثير من الطلاب، وبموجب ذلك يستطيع “الأوائل” الالتحاق بأي جامعة حكومية ضمن تنسيق القبول وفق رغبتهم.

search