الجمعة، 02 أغسطس 2024

11:04 ص

توني كروس يعلق حذائه بعد إقصاء ألمانيا من ربع نهائي يورو 2024

تونى كروس

تونى كروس

محمد فتحى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد لاعب خط وسط منتخب ألمانيا وريال مدريد تونى كروس  اعتزاله ممارسة كرة القدم بعد بطولة أمم أوروبا 2024.

 وشارك اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً في أكثر من 105 مباراة دولية مع ألمانيا, وتواجد كروس مع ريال مدريد في المواسم العشرة الماضية، كما ساعد لاعب خط الوسط منتخب بلاده على رفع كأس العالم FIFA عام 2014

 أكد اللاعب الخبر في البرنامج الإذاعي الخاص به "Einfach mal Luppen" قبل أن يصدر بياناً عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، موضحاً أن هذا سيكون موسمه العاشر والأخير مع "لوس بلانكوس"، وأنه سيضع حداً لمسيرته الدولية أيضاً في الأسابيع القادمة.

تأهل إسبانيا  والإطاحة بأصحاب الأرض 

وكان منتخب إسبانيا قد صعد  إلى نصف نهائي يورو 2024 عقب الفوز على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي.

تقدم داني أولمو لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 52 قبل أن يدرك فلوريان فيرتز التعادل لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وتمكن ميكيل مورينو من تسجيل هدف الانتصار لصالح إسبانيا في الدقيقة 119 من عمر المباراة.

وشهدت الدقيقة 12 تسديدة من نيكو ويليامز لاعب إسبانيا من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن القدم اليمنى.

في الدقيقة 14 بطاقة صفراء من نصيب أنطونيو روديجر لاعب ألمانيا بعد اعاقته محاولة مرور داني أولمو على حدود منطقة جزاء إسبانيا وبذلك يغيب عن مباراة الدور القادم في حالة صعود منتخب ألمانيا.

تسديدة من فابيان رويز لاعب منتخب إسبانيا من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة 21 كرة عرضية من جوشوا كيميتش لاعب ألمانيا من جهة اليمين قابلها كاي هافيرتز برأسية من منتصف منطقة الجزاء أمسك بها حارس إسبانيا أوناي سيمون من أسفل يمين مرماه.

في الدقيقة 28 بطاقة صفراء من نصيب ديفيد راوم لاعب منتخب ألماني بعد تدخل قوي على كارفاخال في منتصف ملعب ألمانيا جهة اليمين.

بدأ منتخب إسبانيا الشوط الثاني بقوة، وشهدت الدقيقة 47 تمريرة من لامين يامال وصلت إلى ألفارو موراتا المتمركز على حدود منطقة الــ 6 ياردات فسدد الأخير كرة قوية مرت اعلى العارضة.

في الدقيقة 48 تسديدة من روبيرت أندريش لاعب ألمانيا من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وتمكن منتخب إسبانيا من التقدم في الدقيقة 52 عن طريق داني أولمو بعد تمريرة من لامين يامال إلى داني أولمو القادم من الخلف على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية بباطن القدم اليمنى سكنت أسفل يمين المرمى.

في الدقيقة 104 تسديدة قوية من ميكيل أويارزابال لاعب إسبانيا من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

فرصة خطيرة لصالح ألمانيا بعد كرة عرضية من جمال موسيالا لاعب ألمانيا من جهة اليسار قابلها فلوريان فيرتز بتسديدة بالقدم اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 107 سدد جمال موسيالا لاعب منتخب ألمانيا من خارج منطقة الجزاء ردت من يد مارك كوكوريا داخل منطقة الجزاء وحكم المباراة لم يحتسب أي شيء.

تسديدة من ميكيل أويارزابال لاعب إسبانيا من خارج منطقة الجزاء بباطن القدم اليسرى مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

ميكيل مورينو سجل هدف قاتل لصالح إسبانيا في الدقيقة 119 بعد عرضية رائعة من داني أولمو قبل أن يحولها مورينو برأسه في الشباك.


 

search