الجمعة، 02 أغسطس 2024

03:10 م

الحكم على طبيب النساء والتوليد في قضية وفاة زوجة عبدالله رشدي اليوم

 عبد الله رشدي

عبد الله رشدي

محمد رمضان

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تصدر محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم السبت، حكمها على طبيب نساء وتوليد في واقعة اتهامه بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي. 

وكانت جهات التحقيق قد قررت إحالة الطبيب الشهير إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقرير الطب الشرعي الذي أفاد بتحمله المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم الذي أدى إلى الوفاة.

تصريحات عبدالله رشدي

في ندوة أعدتها "تليجراف مصر"، قال الداعية الإسلامي، عبدالله رشدي، إن أفكار الأشخاص القائمين على مؤسسة "تكوين" تحمل في طياتها الكثير من الأمور المرفوضة، مشيرًا إلى أن المؤسسة تعمل على تدمير البنية الدينية للشباب، وستجعل المجتمع يلتهم بعضه. 

وأضاف رشدي: "أنا دايمًا بقول نحول أعضاء تكوين للقضاء فورًا.. بس أنا هرد عليهم ولن أسكت ولن أتأنى.. على الله يتعقلوا ويعرفوا إن اللي بيقدموه ده عبث مش فكر.. والقضاء هياخد مجراه.. والأزهر ليس مقصر نهائيًا".

فتاوى جدلية

بشأن الفتاوى الجدلية التي أصدرها حول المرأة، علق رشدي على ما نُسب إليه من تصريحات حول أن المرأة العاملة "استروكس"، قائلاً: "لا يصح للفتاة اتباع تيار إنه لو شغلك تعارض مع البيت يبقا طظ في البيت". 

وأضاف أنه لا يوجد سن محدد للزواج في الدين الإسلامي، مؤكداً أن القضية خاضعة للعرف فقط، فإذا كانت الفتاة قوية بدنيًا ولن تتأثر سلبيا بالزواج، فيجوز لها الزواج. 

واختتم رشدي بقوله إنه يرفض تزويج ابنته صاحبة الـ 16 عامًا، معلقًا: "والله لو عندها 20 سنة ما هجوزها".

search