الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:35 ص

"يا رب الحرب تخلص".. فيديو مؤثر لأطفال فلسطينيين

أطفال فلسطينيون يدعون الله بأن تنتهي الحرب

أطفال فلسطينيون يدعون الله بأن تنتهي الحرب

إسراء عبدالفتاح

A A

"يارب الحرب تخلص"، بهذه الكلمات ظهر ثلاثة أطفال فلسطينيين يلتفون حول بعضهم البعض وهم يتضرعون إلى الله تعالى بأن تنتهي الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

في مقطع الفيديو المؤثر الذي جرى تداوله على نطاق واسع عبر موقع “إكس”، يظهر طفلان أحدهما يمسك بيد شقيقته الصغرى التي يبدو أنها لم تتجاوز الخامسة من عمرها، ويلقنها هذا الدعاء “اللهم أنت الحافظ الدافع المانع الحكيم”، ثم يقول لها "ارفعي إيدك لفوق وقولي يا رب تخلص الحرب، قولي حسبنا الله ونعم الوكيل".



أمنية العام الجديد

وفي وقت سابق، تداول رواد منصة "إنستجرام"، فيديو لطفلة فلسطينية تمني نفسها أمنية قبل بداية عام 2024، وهي أن تظل على قيد الحياة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على غزة. 

وقالت الطفلة في المقطع الذي لاقى تفاعلًا واسعًا "اسمي ميرا، عمري ثلاث سنين، عندي اثنين أخوات، مابخفش من اليهود، وبحب فلسطين كتير كتير، ومابخافش من الصاروخ، بحلم إني أصحى وأظل عايشة فقط". 

مخططات بعد الحرب

ومن بين مقاطع الفيديو التي لاقت تفاعلًا وتأثر بها الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان ذلك المقطع الذي تضمن أمنية لطفلة قبل وفاتها تحت ركام منزلها.

فبعد انهيار منزل أسرتها في غارة جوية إسرائيلية، استخرج مواطنون فلسطسنيون رسالة الطفلة التي قيل إنها دوّنتها قبل وفاتها.

أحلام طفلة قُصِف منزلها

وكان من ضمن أمنيات الطفلة بعد الحرب، أن تشاهد التلفزيون لساعات طويلة، وأن تشتري ملابس وأن تتحدث إلى والدها كل يوم، وأن تسافر إليه، وأن تسافر إلى سويسرا.
واختتمت رسالتها قائلة "إن شاء الله مخططاتي تتحقق".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search