الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

بدرة: أحمد رفعت كان يستعد لرحلة علاجية إلى ليفربول

أحمد رفعت

أحمد رفعت

ناريمان ياسر

A A

أكد الناقد الرياضي، أيمن بدرة، أن لاعب مودرن سبورت الراحل، أحمد رفعت، كان يستعد للسفر إلى ليفربول الريطانية، ومن بعدها ألمانيا لإجراء فحوص طبيبة، وأنه أرسل تقارير وأشعة طبية لأطباء هناك، لوضع برنامج تأهيل طبي، لكن القدر لم يمهله، وفارق الحياة فجر اليوم.

أيمن بدرة ينعي أحمد رفعت 

وقال بدرة عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: “سبحان من له الدوام .. صدمة الفقد لهذا الشاب الذي وضع الله محبته في قلوب الناس بعد ما سقط في الملعب يوم 11 مارس الماضي أثناء مباراة مودرن مع الاتحاد السكندري في الإسكندرية، وخاض رحلة علاج طويلة تابعها عشرات  الملايين لأن قلبه توقف في الملعب أثناء المباراة لمدة زادت على نصف الساعة، وشاءت إرادة الله أن يعود إلى الحياة مرة أخرى لوقت معلوم.

جانب من منشور بدرة عن رفعت

وأضاف: "في الساعات الأولى من اليوم، قضى الله أمره وفاضت روحه الطيبة  بعد أن كان قد بدأ يتحسن صحياً وفقاً للتحاليل والأشعة والمتابعة الطبية التي كانت تجرى له بصورة دورية، وفي رحلة هذا الشاب عظه وحكمة وان شاء الله تعالى يكون من أهل الجنة لما اختبره الله به هو وأهله و أحبابه".

وتابع: "كان رفعت قد شاهد مع عدد من أصدقاءه مباراتي الأمم الأوروبية وعاد إلى منزله في التجمع الخامس..
ليجد والدته في انتظاره و سألته والدته عن سبب عدم وضع جهاز المتابعة لحالة القلب المخصص له من جانب مركز القلب الرياضي واحدى الشركات الكبرى لتسجيل نبضات قلبه وتطورها  وحالة شرابين  القلب كل لحظة .. ورد بأنه سيضعه وطلب منها فاكهة يتناولها قبل أن ينام".
وواصل حديثه: "توجهت والدته لإحضار الجهاز والفاكهة لتجده ملقى على (كنبة) في المنزل لا يتحرك ولا ينطق، نادت عليه عدة مرات، وهرع إليه شقيقه الذي اتصل بالدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المتابع لحالته فطلب نقله فوراً إلي المستشفى الجوي بالتجمع كأقرب مكان يمكن إسعافه فيه، بعد 45 دقيقة تقريباً كان أحمد رفعت في المستشفى، وفريق طبي يجري له كافة الإسعافات ويحاول بكل الطرق بالصدمات الكهربائية والحقن وغيرها من وسائل انعاش القلب الرئوي، حوالي ساعتين من العمل المتواصل والامل يحلق فوق رؤوس الجميع أن من اعاده إلي الحياة بعد سقوطه في الإسكندرية يعيده مرة أخرى من توقف القلب هذه المرة أيضاً".

وشاءت إرادة الله أن يسترد وديعته، وأن كل المحاولات التي جرت من فريق طبي بما فيهم الطبيب المتابع له الدكتور أحمد أشرف عيسى لا تجدي، فقد كان القدر المحتوم من واهب الحياة أن يعيد إليه عبده وتصعد روحه إلي بارئها من منزله بعد أن كانت قد عادت إليه قبل حوالي 115 يوما.

ومن المتوقع أن يصدر الفريق الطبي المعالج لرفعت بياناً بكافة التطورات التي حدثت حتى لحظة الوفاة.

وكان نادي مودرن سبورت قد نعى اللاعب الذي لقى وجه ربه بعد أذان الفجر اليوم، كما أعلنت رابطة الأندية المحترفة تأجيل مباراة مودرن سبورت مع المقاولون العرب التي كان مقرراً أن تقام في الرابعة من عصر اليوم. ضمن مباريات الدوري.

search