السبت، 05 أكتوبر 2024

09:59 ص

أهداف اللاعب أحمد رفعت.. رحلة قصيرة لا تُنسى

اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت

زينه الهلالي

A A

رحل نجم كرة القدم المصرية، أحمد رفعت، عن دنيانا اليوم السبت تاركًا بصمة مميزة في الملاعب المصرية والعربية، وسجلًا حافلًا بالأهداف التي حفرت اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة عشاق كرة القدم.

على الرغم من بدايته المتأخرة نسبيًا، إلا أن اللاعب أحمد رفعت نجح في التألق خلال مسيرته الكروية، حيث لعب لأندية مصرية عريقة مثل إنبي والزمالك والمصري البورسعيدي، كما مثل منتخب مصر الأول وفريق الوحدة الإماراتي.

أهداف اللاعب أحمد رفعت

وسجل رفعت خلال مسيرته 46 هدفًا وصنع 40 هدفًا، وشارك في 212 مباراة، مما جعله أحد أبرز المهاجمين في جيله.

كما شارك رفعت في 7 مباريات دولية، سجل خلالها هدفين، ويعد أشهر أهدافه مع المنتخب في مواجهة السودان بالبطولة العربية.

أبرز أهداف أحمد رفعت 

خلال تجربته الأولى التي كانت مع إنبي، سجل رفعت أعلى معدل تهديفي له خلال لعبه، حيث سجل 14 هدفًا في 74 مباراة، وصنع 9 بإجمالي 23 مساهمة تهديفية.

ولعب رفعت 26 مباراة بقميص الزمالك سجل فيها 4 أهداف وصنع 3 أخرى، وخلال تلك الفترة تمت إعارته لإنبي ثم الاتحاد.

خلال فترة تمثيله للاتحاد سجل رفعت 7 أهداف وصنع 8 على مدار 24 مباراة في كل البطولات، قبل أن ينتقل إلى المصري البورسعيدي في 2020 ثم فيوتشر (مودرن سبورت حاليًا) في 2021.

كما تألق مع فيوتشر، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 11 هدفًا خلال 46 مباراة، وساهم في تتويج الفريق بلقب كأس رابطة المحترفين عام 2022. 

وقضى رفعت تجربة قصيرة مع فريق الوحدة الإماراتي في موسم 2022 -2023، لعب خلالها 10 مباريات فقط سجل خلالها هدفين وصنع 3 أخرى، بإجمالي 5 مساهمات تهديفية.

أول أهداف أحمد رفعت

كان رفعت قد بدأ مشواره الدولي في منتخب الشباب تحت 20 سنة، الذي توج معه بكأس أفريقيا في 2013 بالجزائر بركلات الترجيح على حساب غانا، وسجل هو ركلة الجزاء الرابعة في الفوز 5-4 وقتها بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تفاصيل مرض أحمد رفعت

وتعرض أحمد رفعت قبل 4 شهور لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعية في يوم 11 مارس المنقضي.

وتم حجز أحمد رفعت في أحد المستشفيات بالإسكندرية، وظل متواجدًا بها إلى أن عاد للقاهرة بعد 14 يومًا من استعادة الوعي، وتحديدًا في يوم 25 مارس الماضي.

واستمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي للجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب حتى وافته المنية اليوم السبت.

search