الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

هدف أحمد رفعت في السودان.. صاروخ 2021

اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت

زينه الهلالي

A A

شهدت مسيرة اللاعب أحمد رفعت  العديد من اللحظات الاستثنائية التي ستظل عالة في أذهان عشاق كرة القدم المصرية سواء كانت مع الأندية التي لعب لصفوفها أو حتى مع منتخب مصر.

وكان النجم الراحل أحمد رفعت افتتح سجل منتخب بلاده في بطولة كأس العرب 2021، بهدف صاروخي في مرمى منتخب السودان، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد 974 بالدوحة ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب المقامة في قطر. 

هدف أحمد رفعت فى شباك السودان 

لم يهدأ رفعت طويلًا بعد صافرة البداية، حيث استغل تمريرة عرضية متقنة من زميله كريم فؤاد في الدقيقة الرابعة، ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس السوداني محمد مصطفى معلنة عن تقدم مصر بهدف مبكر فى الدقيقة 3 من عمر المباراة.

هدف يكتب اسم رفعت في تاريخ البطولة

وبذلك، أصبح رفعت أول لاعب مصري يسجل هدفًا في بطولة كأس العرب 2021، ونال إشادة واسعة من الجماهير والخبراء على أدائه المميز في المباراة.

أهداف اللاعب أحمد رفعت 

وخلال مسيرة اللاعب أحمد رفعت لعب لعدة أندية كبيرة مثل الزمالك وإنبي والاتحاد السكندري والمصري والوحدة الإماراتي، قبل انضمامه إلى مودرن سبورت في عام 2023.

وحقق أحمد رفعت العديد من الإنجازات، ونجح في التتويج بلقب كأس رابطة الأندية مع فيوتشر، وكأس السوبر المصري مع الزمالك، كما حصل على لقب أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة مع المنتخب المصري، وشارك دوليا مع المنتخب المصري الأول في 5 مباريات دولية.

وكان أحمد رفعت انضم لمنتخب مصر في 14 أغسطس 2014، وشارك في 7 مباريات دولية، وسجل هدفين ويعد أشهر أهداف رفعت تلك التي كانت مع المنتخب في مواجهة السودان بالبطولة العربية.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت، التي كانت مقررة اليوم، نظرًا لوفاة اللاعب أحمد رفعت، والتي كان مقرر إقامتها اليوم في الرابعة عصرًا على أن يتم تحديد موعد لاحق للمباراة فيما بعد.

وستقام صلاة الجنازة والدفنة على اللاعب أحمد رفعت في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر.

search