السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

أخبار الكيمياء للثانوية العامة اليوم.. تباين في الآراء

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

بعد أداء طلاب الثانوية العامة اليوم السبت 6 يوليو 2024، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، بدأ التساؤل عن:  أخبار الكيمياء للثانوية العامة اليوم.

أخبار الكيمياء للثانوية العامة اليوم - صناديق الأسئلة

أخبار الكيمياء للثانوية العامة اليوم

وبشأن أخبار الكيمياء للثانوية العامة اليوم، فقد أدى طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء في تمام الساعة التاسعة صباحًا، واستمر لمدة ثلاث ساعات حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

وزعم “شاومينج”، تسريب امتحان مادة الكيمياء اليوم عبر صفحات الغش الالكتروني “تليجرام”، وذلك قبل بدء الوقت الأصلي.

تسريب امتحان الكيمياء 2024

وفيما يتعلق بـ تسريب امتحان الكيمياء 2024، فقد تداولت صفحات الغش الالكتروني عبر “تليجرام”، امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة قبل بدء  وقت الامتحان، زاعمة أنه نموذج الامتحان.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لـ “تليجراف مصر”، أن ما قد تم تداوله من قِبل صفحات الغش الالكتروني، بخصوص نماذج امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء ليس له علاقه بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وأضاف المصدر، أنه توجد تعليمات مشددة بعدم اصطحاب التليفون المحمول، بجانب اتخاذ عقوبات صارمة ضد المخالفين، والتي تصل للحرمان من الامتحان، بالإضافة إلى الحبس والغرامة، وفقًا لقانون مكافحة الغش، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع الغشاشين، وتطبيق عقوبات صارمة علي المخالفين وفقًا للقرارات الوزارية.

آراء الطلاب في امتحان الكيمياء

وتباينت آراء الطلاب في امتحان الكيمياء، فأعرب بعض الطلاب عن أن امتحان الكيمياء جاء في المتناول ورغم أنه كان يحتاج إلى وقت أطول، وكان يحتوي على نقاط صعبة، بجانب أنه كان غير مباشر، وجاءت نقاط كثيرة فيه خارج التوقعات، إلا أنهم تمكنوا من حله.

وجاءت معظم ردود أفعال طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيمياء اليوم، أنه كان متوسط ما بين السهولة والصعوبة، وقال البعض، إنهم: “مش عارفين حلوا صح ولا لا”.

مستوى امتحان الكيمياء اليوم

وفيما يخص مستوى امتحان الكيمياء اليوم، شكا طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، من صعوبة امتحان الكيمياء، إذ يحتوي على نقاط صعبة، بجانب إلى أنه كان يحتاج إلى وقت أطول، وأنه كان فوق مستوى الطالب المتوسط.

search