السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

إجراء صارم من التعليم بعد تداول فيديو الغش بمحافظة الدقهلية

سيدة تقوم بمساعدة الطلاب على الغش

سيدة تقوم بمساعدة الطلاب على الغش

إيمان فكري

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات جميع طلاب اللجنة التي ارتبطت بواقعة تداول فيديو لسيدة رفقة عدد من أولياء الأمور لمساعدة الطلاب بمحافظة الدقهلية على الغش خلال امتحان الكيمياء اليوم السبت

الغش الجماعي

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، أنه في حالة ثبوت صحة الغش الجماعي، وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

فيديو الغش

وأثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة تقوم بمساعدة طلاب الثانوية العامة على الغش، ومعها بعض أولياء الأمور، خارج مدرسة، بمجمع مدارس شها في محافظة الدقهلية؛ حالة كبيرة من الجدل.

وتظهر في الفيديو، السيدة تقف خارج المدرس، بجوار أحد شبابيك لجنة في الدور الأرضي، وتمسك هاتفا، وتقوم بقراءة إجابات امتحان مادة الكيمياء، الذي أداه طلاب الثانوية العامة اليوم للشعبة العلمية.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الوزارة تحقق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لفحص الفيديو المتداول والتأكد من صحته.

وأوضح المصدر، أنه في حالة ثبوث الواقعة، ستتخذ الأجهزة الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من ساعد في الغش.

امتحانات الثانوية العامة

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024، الآن داخل اللجان، امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية، ضمن المواد المضافة للمجموع.

search