السبت، 05 أكتوبر 2024

12:35 م

"آبل" تخطط لإطلاق سماعات "آيربودز" مزودة بكاميرا

سماعات شركة Apple

سماعات شركة Apple

محمود كمال

A A

تخطط شركة Apple لإضافة كاميرا إلى سماعات AirPods اللاسلكية الخاصة بها، وذلك وفقًا لمحلل الشركات البارز Ming-Chi Kuo، 

وتخطط الشركة لإصدار AirPods بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) مماثلة لتلك المستخدمة في تقنية Face ID الخاصة بجهاز iPhone.

وتخطط شركة Apple لبدء الإنتاج الضخم لسماعات AirPods الجديدة المجهزة بالكاميرا بحلول عام 2026، وسيكون مورد هذه الكاميرات هو شركة Foxconn، الشريك التقليدي لشركة Apple، ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه الكاميرا سيتم تقديمها في الإصدار Pro، أو الإصدار العادي، أو جميع الإصدارات.

وقال محللون إن فوكسكون ستعمل بطاقة إنتاجية سنوية تتراوح بين 18 مليون إلى 20 مليون وحدة، أو اثنتين لكل 10 ملايين مكبر صوت، وسيعتمد الطلب الفعلي على الكاميرات على ظروف السوق.

ووفقا للتقارير السابقة، تعمل شركة آبل على إطلاق طرازين جديدين من الجيل الرابع من سماعات AirPods هذا العام، مع عدم توقع الترقية إلى إصدار Pro حتى عام 2025.

ووفقا لكو، هناك عدة أسباب وراء قيام شركة آبل بتضمين كاميرا في سماعاتها اللاسلكية، بما في ذلك تحسين جودة الصوت المكاني عند استخدامها مع نظارات Vision Pro وغيرها من المنتجات المستقبلية المماثلة.

على سبيل المثال، عندما ترتدي سماعات AirPods الجديدة وتشاهد مقطع فيديو من خلال نظارات Vision Pro، تعمل سماعات الرأس على تضخيم مصدر الصوت في الاتجاه الذي يتحرك فيه رأسك، مما يؤدي إلى تحسين الصوت المكاني.

search