السبت، 03 أغسطس 2024

01:28 ص

القيد وقانون المحاماة في الاجتماع الثاني لمجلس نقابة المحامين

اجتماع مجلس نقابة المحامين

اجتماع مجلس نقابة المحامين

أسامة حماد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، أمس السبت، بمقر النقابة العامة للمحامين، ثاني جلساته عقب انتخابات النقابة، بدعوة من النقيب عبد الحليم علام.

وشهدت الجلسة مناقشة 3 موضوعات وهي (تشكيل لجان لتلقي طلبات القيد ومراجعتها_ وتشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديلات قانون المحاماة- وتشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية).

 القيد بالنقابة

وشهد اجتماع مجلس نقابة المحامين التوافق على تشكيل ثلاث لجان من مجلس النقابة العامة، كل لجنة تضم خمسة أعضاء، ويصح انعقادها بحضور ثلاثة، لقبول ومراجعة كافة طلبات القيد، وكذلك تشكيل لجنة تظلمات لمن تم رفض طلب قبولهم تضم سبعة أعضاء ويصح انعقادها بحضور خمسة.

ووافق مجلس نقابة المحامين على تشكيل لجنة من خمسة أعضاء من المجلس لوضع الأسس والمعايير التي يتم القبول بالقيد في جدول النقابة على أساسها.

قانون المحاماة

وأقر مجلس نقابة المحامين خلال الاجتماع أيضًا تشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديل قانون المحاماة بمشاركة النقابات الفرعية طبقًا لنص المواد 176 و177 من قانون المحاماة.

  كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لها الاستعانة بمن تراه من فقهاء القانون وأساتذة الجامعات، وكبار المحامين لوضع مشروع قانون المحاماة لعرضه على لجان الاستماع والمناقشة في كافة النقابات الفرعية.

وفوض الأعضاء النقيب العام في تشكيل تلك اللجنة.

صندوق الرعاية

وقرر مجلس النقابة إرجاء مناقشة تشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للجلسة القادمة لحين الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب.  

مجلس نقابة المحامين
search