السبت، 05 أكتوبر 2024

01:01 م

بعد رصده "فتي طبي".. طبيب أحمد رفعت يكشف تفاصيل "الجولة الأخيرة"

نيفين عبد الغني

A A

قال الدكتور أحمد أشرف عيسى، استشاري طب القلب الرياضي والطبيب المعالج للاعب الراحل أحمد رفعت، إن ارتبط بمريضه إنسانيا، بعد التعامل معه ولمس فيه طيبة قله ودماثة خلقه.

أضاف عيسى، خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى ويذاع على فضائية "صدى البلد"، “أنا رصدت حاجات مغلوطة متداولة عن حالة أحمد رفعت، عشان كده قررت أرد وأوضح للناس”.

 تابع الطبيب، "أحمد حصله جلطة في القلب ودي من الحاجات النادرة اللي ممكن تحصل للاعب أقل من 35 سنة، وبعد السكتة القلبية وضع على جهاز التنفس الصناعي لمدة 11 يوما، ثم فصل وانتقل إلى القاهرة، وكان يعاني من مشاكل في وظائف الكلى واستمرت لفترة حتى تحسن الوضع، وبعد التحسن اتخذ قرار بعمل قسطرة للقلب ورنين مغناطيسي للتأكد من وجود مشاكل في القلب من عدمه".

استطرد، "بعد الفحص تبين وجود قصور في الشرايين التاجية وضيق كامل في الشريان التاجي المحوري، وجرى عمل قسطرة وتركيب دعامة، ثم بدأ حصوله على أدوية لرفع كفاءة القلب، لأنه قعد فترة طويلة على جهاز التنفس الصناعي".

اختتم الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت، بأن اللاعبين الذين يتعرضون لسكتة قلبية مفاجئة يجب أن يتعرضوا لفحص جيني للكشف عن النشاط الكهربي لعضلة القلب، وإذا كانت النتيجة إيجابية يركب جهاز للصدمات الكهربية، ولكن النتيجة في حالة أحمد كانت “سلبية”، موضحا، "طبعا طلع شائعات كتير وياريت محدش يفتي في الطب".

search